الأرجنتين تُسيطر على جوائز الأفضل في العالم 2022

الأرجنتين تُسيطر على جوائز الأفضل في العالم 2022

 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميًا اليوم الإثنين ، وشهدت الأرجنتين سيطرة كبيرة على جوائز الأفضل في العالم 2022.

فقد كشف الفيفا عن هوية أصحاب ثلاث جوائز ، و أعلن عن جائزة أفضل مدرب في العالم للعام الماضي ، وأفضل حارس مرمى في العالم وأفضل جمهور في العالم.

حيث يقام حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2022، حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

سكالوني أفضل مدرب في العالم:-

حصد ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين جائزة أفضل مدير فني في العالم لعام 2022، بعدما دخل منافسه مع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد.

يذكر أن استطاع سكالوني أن يقود منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما فاز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

مارتينيز أفضل حارس مرمى في العالم:-

تُوج الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين وفريق أستون فيلا، جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022 ، بعدما دخل منافسه مع ياسين بونو حارس المغرب وفريق إشبيلية الإسباني، وتيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد.

وكان تألق الحارس مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022، خلال مباراة استراليا ثم هولندا، حتى تألق في المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا.

جمهور الأرجنتين أفضل جمهور في العالم:-

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن حسم جمهور الأرجنتين لجائزة أفضل جمهور في العالم لصالحه، نتيجة لدوره المميز في دعم منتخب بلاده أثناء بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان ينافس منتخب الأرجنتين كلا من، منتخب السعودية، ومنتخب اليابان على جائزة أفضل جمهور في العالم للعام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.