الإتحاد المصري يُعلن رئيس لجنة الحكام الجديد

الإتحاد المصري يُعلن رئيس لجنة الحكام الجديد

أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام رئيس مجلس الإدارة ، عن التعاقد مع رئيس لجنة الحكام جديد خلفًا لكلاتنبرج.

وتعاقد إتحاد الكرة مع البرتغالي فيتور بيريرا ليقود رئاسة لجنة الحكام ومسئول التطوير بالاتحاد ، حتى نهاية موسم 2023/2024.

وكان البرتغالي أحد أهم وأبرز الحكام في الساحة الأوربية ، وتقلد الإشارة الدولية لمدة 10 سهوان منذ 1992 حتى 2002، وكان واحد من ضمن حكام كأس العالم في نسختي 1998 بفرنسا و2002 في اليابان وكوريا الجنوبية ، بجانب كأس الأمم الأوروبية عام 2000 في هولندا وبلجيكا.

وأيضًا أدار بيريرا في تاريخه 104 مباراة على المستوى الدولي ، على رأسهم 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، كما أدار عديد من المواجهات الكبري في المسابقات الأوربية المختلفة.

فقد أدار السوبر الأوروبي عام 2001 “بايرن ميونخ × ليفربول” ، ونهائي كأس الإتحاد الأوروبي 2002 “فيينورد الهولندي × بوروسيا دورتموند الألماني” ، ونهائي إنترتوتو 1999 “يوفنتوس الايطالي × رين الفرنسي”.

وبينما على المستوى الإداري ، تولى بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية في عمر ال 65 عامًا، على رأسها البرتغال واليونان وروسيا والتشيك ، وتولى منصب رئيس لجنة الحكام في رابطة الأندية بالدوري البرتغالي الممتاز.

يذكر أن تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج باستقالته من منصب رئيس لجنة الحكام ، خلال الفترة المقبلة للإتحاد المصري لكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.