جلطة دماغية.. وفاة شادي زيدان شقيق ايمن زيدان عن عمر يناهز 46

جلطة دماغية.. وفاة شادي زيدان شقيق ايمن زيدان عن عمر يناهز 46

 

تداولت مواقع إخبارية، اليوم الجمعة، خبر وفاة الفنان السوري شادي زيدان (49 عاما)، شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان بعد وعكة صحية شديدة ألمت به قبل أيام

ونعى الممثل السوري ايمن رضا الراحل وفاة شادي زيدان إذ نشر صورته على صفحته الخاصة عبر فيسبوك وعلّق بالقول:”الله يرحمك يا شادي والعمر لكل محبينك”.

وكان زيدان تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره مشاهده في أحد الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى ودخوله العناية المركزة بحالة صحية دقيقة جدا.  وكان وائل زيدان وجه قبل أيام رسالة مؤثرة إلى شقيقه شادي، وكتب عبر صفحته على “فيسبوك”: “… بطلب من رب العالمين يوقفك على رجليك أملنا بالله كبير، أنا بعرفك بهي المدة كنت مضغوط بمساهماتك بحملة المساعدة..  ترجعلنا بخير وسلامة، ويبريك متل ما برى النبي أيوب عليه السلام معافى بإذن الرحمن بدي ياك ترجعلنا لهالدنيا شو ما كانت الرجعة”.

وكتب في منشور آخر: “.. انهض الٱن بعد أن أسدلت الستار على خدع وزيف كل هذا العالم من حولك …أنهض فما عاد هنالك من شيء يستحق كل ذلك الغياب… ولم يبق لنا الا ذلك الأنين الأخرس في حضرتك.. أنهض لعلك تحي ذلك القلب الكبير قلب ابو حازم الذي لطالما أغدق علينا بأمانه…أبوته.. وانتمائة إلى هذه الأسرة…أنهض فإنه لا يفتأ يعد اللحظات لعودتك. أنهض لتعد واقفا كما كنت دائما متربعا على تلك الأرض الطيبة الطاهرة الحنونه التي حملتنا سويآ …أمك ..التي أنجبت لك اربع جبال يسندوك كما كانو حصنا منيعا وسندا لا يذل ولا يهان…أنهض لعلك تعيد إلى هذا البؤس حياة”.

نبذة عن حياته

 

وُلد شادي زيدان في قرية الرحيبة والتي تقع على بعد حوالي 50 كيلو متر شمال شرق مدينة دمشق في الأول من كانون الثاني من عام 1974 م لأسرةٍ مسلمةٍ محافظةٍ متوسطة الحال مكونةٍ من خمسة أولادٍ وثلاث بناتٍ مع الأب والأم في منزلٍ صغيرٍ لا تتجاوز مساحته 60 مترًا مربعًا، وكان والده غالب زيدان شرطيًا، بينما عَمِلَ جده الشيخ شكري زيدان مختارًا للبلدة.

تأثر شادي بشقيقيه الأكبر منه؛ أيمن زيدان الذي كان ممثلًا مشهورًا ومديرًا لشركة إنتاجٍ ووائل زيدان الذي عمل كممثلٍ أيضًا، وسُرعان ما لحق شادي بأخويه ودخل عالم الفن وامتهن التمثيل بناءً على خبرته وموهبته، ولا يُمكن إنكار مساعدة شقيقه أيمن له في بداية طريقه؛ فقد أعطاه دورًا صغيرًا في مشهدٍ واحدٍ فقط في مسلسل “أيام الغضب” وذلك في عام 1995 م؛ فكان هذا الدور هو المفتاح الصغير الذي فتح لشادي العديد من الأبواب المهمة للتمثيل في أعمالٍ أخرى بأدوارٍ أكثر أهميةً، كتمثيله في المسلسل الكوميدي “عيلة 6 نجوم” لدور “محروس” وهو الدور الذي جلب لشادي الشهرة الواسعة، بالإضافة لقيامه بدور “عفيف” في المسلسل الكوميدي الآخر “عيلة 7 نجوم”، وأصبحت تُفتح الأبواب واحدًا تلو الآخر خلال رحلة شادي في عالم الفن حتى صار في رصيده العديد من المسلسلات التلفزيونية الرائعة

اعماله التلفزيونية

 

“محاولات” و”طيبون جدًّا” و”الفندق” والجزء الثاني من مسلسل “أخوة التراب” في عام 1998 م.

“نساء صغيرات” و”جواد الليل” في عام 1999 م.

“ليل المسافرين” في عام 2000 م.

“ألو جميل ألو هناء” وهو المسلسل الكوميدي الشهير الذي عُرض للمرة الأولى في عام 2001 م وما يزال يُعرض على قنوات التلفاز السورية حتى يومنا هذا.

“حنين” و”هولاكو” في عام 2002 م.

“زمان الصمت” في عام 2003 م.

“أنشودة المطر” و”طيور الشوك”

في عام 2004 م.

“نوادر وحكايا” في عام 2005 م.

“الوزير وسعادة حرمه” و”الواهمون” في عام 2006 م.

“رجل الانقلابات” و”حسيبة” في عام 2007 م.

“رصيف الذاكرة” و”من غير ليه” و”الخط الأحمر” في عام 2008 م.

“ساعة الصفر” والقعقاع بن عمرو التميمي” في عام 2010 م.

“ملح الحياة” و”كشف الأقنعة” وطالع الفضة” و”سوق الورق” و”رجال العز” و”أيام الدراسة الجزء الأول” في عام 2011 م.

“زمن البرغوث” و”حارة الطنابر” و”إمام الفقهاء” و”أيام الدراسة الجزء الثاني” في عام 2012 م.

“القربان” في عام 2014 م.

“باب الحارة” في جزئه السابع وهو من أشهر مسلسلات عام 2015 م.

“أيام لا تُنسى” في عام 2016 م.

“الطواريد” في عام 2017 م.

ولا يُمكن نسيان مجموعة الأفلام المميزة التي قدّمها؛ مثل:

 

فيلم “صورة” في عام 2002 م.

فيلم “زائرة” في عام 2005 م.

فيلم “وجه آخر للقتل” في عام 2012 م.

أما بالحديث عن حياة شادي زيدان الشخصية؛ فنجد أنه من الفنانين شديدي التحفظ على أمورهم الخاصة، فهو يعتبر حياته الشخصية خطًّا أحمرًا يُفضِّل عدم تجاوزه، لذلك لا توجد أية معلوماتٍ عن زوجته، وكلُّ ما يُعرف عن ذريته أنه يمتلك ولدًا واحدًا فقط اسمه “عزمي زيدان”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.