حالة الطقس اليوم الأحد 5 فبراير صقيع وسقوط أمطار

حالة الطقس اليوم الأحد 5 فبراير صقيع وسقوط أمطار

بدور خطاب

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد، 5 فبراير عام 2023، يسوده فرص لسقوط أمطار قد تكون ثلجية في بعض المناطق، فضلًا عن انخفاض ملحوظفي درجات الحرارة، تصل إلى حد الصقيع.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية عبر بيان لها، أن البلاد تشهد طقسًا باردًا صباحًا، ومعتدلًا في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمالالصعيد.

ويصبح الطقس مائلًا للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ولكنه يكون باردًا في الليل على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، وتشتد البرودة على جنوب البلاد.

ويتحول الطقس في مصر إلى الصقيع على المزروعات في مناطق من ووسط سيناء، وجنوب البلاد، في مناطق من وسط سيناء، وجنوب البلاد، بالإضافة إلى فرص تكوّنالصقيع، على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

 

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بحدوث اضطراب في الملاحة البحرية مساءًا، على غرب البحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح من50 إلى 70 كم/س، وترتفع الأمواجبمقدار يتراوح من 3 إلى 4 أمتار.

 

فيما تشهد القاهرة الكبرى نشاطًا للرياح بقيمة 34 كم/س، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع أجواء غائمة.

 

وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، يسودهما نشاط للرياح بمقدار 34 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على بعض المناطق، بالإضافة إلى أجواء غائمة جزئيًّا.

 

ويشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فرصًا لسقوط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث من 40 إلى 50% تقريبًا، إلى جانب رياح نشطة بقيمة 56كم/س،مع أجواء غائمة جزئيًّا.

 

فيما يسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، رياح نشطة بمقدار 44 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على بعض المناطق، مع أجواء غائمة جزئيًّا.

 

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودها رياح معتدلة بمقدار 26 كم/س، بينما تشهد شمال الصعيد رياحًا معتدلة بمقدار 24 كم/س مع أجواء غائمة جزئيًّا،بينما يسود جنوب الصعيد رياح معتدلة بمقدار 20كم/س، مع أجواء مشمسة.

 

والبحر المتوسط، يشهد حالة مضطربة للغاية خلال المساء، وترتفع أمواجه ما بين 3 إلى 4 أمتار، ورياح جنوبية غربية، أما البحر الأحمر يسوده حالة من الخفيفة إلىالمعتدلة، بارتفاع أمواج ما بين 1 إلى 1.5 متر، وتكون الرياح من الشمال إلى الغرب.

حالة الطقس اليوم الأحد 5 فبراير صقيع وسقوط أمطار

حالة الطقس اليوم الأحد 5 فبراير صقيع وسقوط أمطار
الطقس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.