د.مدحت العدل يفوز برئاسة جمعية المؤلفين والملحنين ” ساسيرو”بإكتساح 

د.مدحت العدل يفوز برئاسة جمعية المؤلفين والملحنين ” ساسيرو”بإكتساح

بحضور كوكبة كبيرة من كبار الشعراء والموسيقيين في مصر جرت إنتخابات جمعية المؤلفين والملحنين ” ساسيرو” والتي تعد واحدة من أهم وأعرق الجمعيات الفنية في مصر والوطن العربي والفرع الرسمى للجمعية الأم ” الساسيم” بباريس.

الإنتخابات جرت اليوم الجمعة بساقية الصاوى وشارك فيها نحو ١٨٠ شاعر وملحن من اعضاء الجمعية العمومية والبالغ عددهم ٣١٨ عضوا أى شارك فيها أكثر من ٥٠ % ممن لهم حق الإنتخاب واسفرت نتيجتها عن فوز دكتور مدحت العدل بمنصب رئيس مجلس الإدارة حيث حصل علي عدد ٩٤ صوتا من إجمال الأصوات الصحيحة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الموسيقار صالح ابوالدهب والذى حصل علي ٤٠ صوتا وجاء الموسيقار منير الوسيمى في المركز الثالث ب ٢٢ صوتا بينما لم يحصل الموسيقار الكبير هانى مهنى سوى علي سبعة أصوات فقط .

الشعراء الفائزين
وعن فئة الشعراء فاز كل من الصحفي والشاعر الكبير فوزى إبراهيم وحصل علي ١٠٧ صوتا وحصل الشاعر اللواء عمر الجبيلي علي ٨٤ صوتا وحصل الإذاعى الكبير والشاعر محمود عبدالعزيز علي ٨٢ صوتا والفائز الرابع هو الشاعر محيي حوار وحصل علي ٦٤ صوتا.
والفائز الخامس والأخير هو الشاعر مصطفي مرسي وحصل علي ٦٠ صوتا .

الملحنين الفائزين
وعن فئة الملحنين فاز كلا من الموسيقار حسن دنيا وحصل علي ١٠٠ صوت والموسيقار حسن أش أش وحصل علي ٩٣ صوتا والموسيقار شريف حمدان وحصل علي ٨٢ صوتا والفائز الرابع هو الموسيقار ماجد عرابي وحصل علي ٧٢ صوتا والفائز الخامس والأخير هو الموسيقار مصطفي عوض وحصل علي ٧٢ صوتا .

رؤساء وأعضاء
ومن المعروف أن الإنتخابات تنافس علي مقعد الرئيس نحو ٢٨ عضوًا على مقاعد مجلس الإدارة بواقع ١٤ عن فئة الشعراء و١٤ عن فئة الملحنين ونجح منهم عشرة اعضاء .
خمسة ممثلين عن الشعراء والمؤلفين ومثلهم عن الملحنين والموسيقيين

مقعد الرئيس
وتنافس على مقعد الرئيس الشاعر الكبير د.مدحت العدل، الموسيقار الكبير هاني مهنا، الموسيقار الكبير منير الوسيمي والموسيقار الكبير صلاح أبو الدهب.

شعراء ومؤلفين
وتنافس على مقعد مجلس الإدارة نحو ١٤ عضوًا من الشعراء وهم محمود عبد العزيز، خالد صالح، فوزي إبراهيم، رضا محمود، صبري رياض، صلاح عمار، عمر الجبيلي، عبير الرزاز، عماد حسن، علي السويفي، محيي حوار، محمد الصواف، مصطفى مرسي ومحمد جمعة.

ملحنين وموسيقيين
وتنافس نحو 14 عضوًا عن الملحنين، وهم حسن إش إش، محمد حمدي، حسن دنيا، ماجد عرابي، طارق فؤاد، بهاء حسني، حمدي حمادة، حمدي سكر، أمجد العطافي، مصطفى عوض، شريف حمدان، وفا حسين، محمود الخيامي وصلاح الشرنوبي.

ساسيرو وساسيم
ومن المعروف أن جمعية المؤلفين والملحنين في مصر ” ساسيرو” تعد واحدة من أهم فروع الجمعية الأم بباريس ” ساسيم” وتستمد قوتها من كونها تحافظ علي كافة الحقوق الأدبية لأعضائها سواء من الراحلين اوالمعاصرين من السرقة والأحتيال بالإضافة لقيامها بتحصيل حقوقهم المادية عن نسب توزيعات أعمالهم الغنائية من كافة الجهات الرسمية والخاصة التى تقوم بإذاعتها ” حق الأداء العلنى” وتسليمها لهم بمعدل اربعة مرات سنويا أى بواقع كل ثلاثة شهور ومن هنا تنبع قوتها وأهميتها ويحرص كافة اعضائها علي دقة أختيار من يمثلهم فيها .

كبار المبدعين
وقد تناوب على رئاستها عمالقة الموسيقي والتأليف في مصر منذ نشأتها في اربعينات القرن الماضى .
وكان من أبرز رؤسائها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، الموسيقار الكبير محمد النوجى والموسيقار الكبير أحمد فؤاد حسن، والشاعر عمر بطيشة، والشاعر الكبير سيد حجاب، والشاعر الكبير جمال بخيت وتولي مجلس إدارتها خلال العامين الماضيين الشاعر د.مدحت العدل.
وبإتفاق كافة المتابعين في الوسط الفنى والغنائى تعد هذه الإنتخابات من أقوى الأنتخابات التى تشهدها الجمعية منذ نشأتها حتى اليوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.