صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

تقرير: خلف الله العيساوي✍️

عناوين الموجز:

– محافظ سوهاج: الانتهاء من تبطين ١٠٥ ترعة بنسبة تنفيذ أطوال ٨٠ % من المستهدف.

– محافظ قنا: يضع إكليلا من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء البارود.

– محافظ الأقصر: تطوير خدمات المواطنين للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة من خلال المراكز التكنولوجية.

– محافظ الوادي الجديد: يتابع أعمال نادي الهجن والفروسية والتشطيبات النهائية بمجمع المصالح الحكومية بالخارجة.

– محافظ البحر الأحمر: لجان متابعة بالمواقف ومحطات الوقود بعد تحريك سعر البنزين.

– محافظ أسوان: يؤكد دعمه لمسيرة النادي الكروية للحفاظ على ترتيبه في الدوري الممتاز.

– ومن العناوين للتفاصيل:

“محافظة سوهاج”

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن الانتهاء من تبطين ١١٥ ترعة بطول ٤٦٠ كيلو و ٧٧٥ متر بنسبة تنفيذ أطوال ٨٠ % من إجمالي أطوال الترع المستهدف تبطينها بنطاق المحافظة والتي يبلغ عددها ١٩٦ ترعة بطول ٥٨١ كيلو متر بتكلفة إجمالية مليار و٨٥٤ مليون جنيه وذلك ضمن أعمال المشروع القومي لتبطين الترع بالتعاون مع وزارة الري بهدف ترشيد الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة وتحسين جودة الري.

وأوضح محافظ سوهاج أنه جاري العمل في ٨١ ترعة موجها بأهمية مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها مؤكدا على أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لما يمثله من نقلة حضارية لحماية البيئة وتقليل الفاقد من المياه وضمان وصول المياه لنهاية المصارف المائية دون عوائق.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

وأوضح المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بالمحافظة أنه جاري المتابعة المستمرة والمرور الدوري على جميع المشروعات الجارية بنطاق المحافظة للوقوف على نسب التنفيذ وإزالة أية معوقات.

“محافظة قنا”

وضع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إكليلا من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء موقعة البارود بحضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حازم عمر نائب المحافظ واللواء صموئيل عطا الله نائب مدير أمن قنا والعميد محمد غنيم المستشار العسكرى للمحافظة والعميد سعيد عفيفي مدير منطقة تجنيد قنا والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ وجمال عثمان رئيس مدينة قفط وكذلك لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وجمع غفير من أهالي مركز قفط وأهالى وشباب قرية البارود.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

قدم محافظ قنا التهنئة للحضور ولكافة أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى موقعة البارود التي جسدت بطولة وبسالة أهالي قنا في التصدي لأسطول الحملة الفرنسية بشجاعة سجلها التاريخ بحروف من نور بعد أن انتصر أهالي البارود عبر أسلحة تقليدية على أسطول الحملة الفرنسية المدجج بأسلحة ثقيلة ومتطورة وذلك في الثالث من مارس بعام ١٧٩٩ م.

وقال محافظ قنا إن أجدادنا تمكنوا من إيقاف الغزو الفرنسي لصعيد مصر ونجحوا في تكبيد القوات الفرنسية بخسائر فادحة وكانت تلك الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليدًا لهذه الملحمة التاريخية.

وأضاف الداودي أن يوم الثالث من مارس أصبح يوم للفخر والاعتزاز لأبناء قنا لما يعكسه من شموخ وشجاعة أهالي الصعيد كما أشار إلى مصر عازمة على تحقيق تنمية شاملة طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

“محافظة الأقصر”

فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتطوير خدمات المواطنين للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة من خلال المراكز التكنولوجية وتقديم الخدمات بالمناطق النائية والقرى والتواجد بمناطق التجمعات السكنية المزدحمة لتخفيف الضغط على المراكز التكنولوجية الثابتة وتوسيع دائرة انتشار المراكز التكنولوجية.

قامت سيارة المركز التكنولوجي المتنقل بالتواجد أمام الوحدة المحلية بقرية النمسا بمركز إسنا لتقديم كافة الخدمات الحكومية التي تقدمها المراكز التكنولوجية الثابتة للمواطنين بشكل أسرع.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

ومن جانبه تابع اللواء هشام السعدي رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر تقديم العديد من الخدمات من خلال المركز التكنولوجي المتنقل ومنها خدمات تراخيص البناء وشهادة صلاحية الموقع وطلب إنشاء مبنى وطلب إزالة مبانى آيلة للسقوط وطلب هدم وخدمات توصيل مرافق وخدمات إعلانات ودفع رسوم التصالح وطلبات السداد وخدمات أخرى تقدم عن طريق الوحدات المحلية للوصول إلى جميع المواطنين وخاصة السيدات وكبار السن والأشخاص ذوي الهمم.

ومن المقرر أن تجوب السيارة جميع أنحاء المركز والقرى التابعة له.

“محافظة الوادي الجديد”

تابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صباح اليوم أعمال إنشاء نادي الهجن والفروسية الدولي شمال مدينة الخارجة يرافقه عدد من التنفيذيين المعنيين.

حيثُ أطلع على المخطط التفصيلي للمشروع الذى يضم مضمار بطول ٥ كم و منصة مشاهدة رئيسية ومنصات جانبية للجمهور وقرية تراثية وطرق خدمية للمتسابقين والإعلاميين ومنطقة استراحات ومستشفى بيطري.

كما تفقد المحافظ أعمال التشطيبات النهائية بمباني مجمع المصالح الحكومية المميكن موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق الداخلية وتوصيل الصرف الصحي.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

وكذلك أعمال تطوير ميدان مطار الخارجة وبدء رصف الطرق المؤدية إليه بعد التوسعة.

وخلال جولته بالموقع أستعرض الموقف الإنشائي لتجربة المنزل صديق البيئة الجاري تنفيذه في إطار خطة المحافظة نحو التحول للاستثمار الأخضر والمستدام.

“محافظة البحر الأحمر”

بناءاً علي تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قامت صباح اليوم لجان من جميع مدن المحافظة بالمرور على المواقف ومحطات الوقود  لمتابعة انتظام الحركة بالمواقف والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة خاصة وأنه لا يوجد أي زيادة في أسعار المواصلات بعد تثبيت سعر السولار كما قامت لجان من إدارة الأزمات والعمليات ومديرية التموين بالمرور على محطات الوقود لمتابعة سير العمل بها بعد قرار تحريك أسعار البنزين والتأكد من توافر المواد البترولية بجميع المحطات ورصد أي مخالفات أو شكاوي من المواطنين.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية قامت بتحديد الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية إعتباراً من الساعة الثانية صباح اليوم الخميس والتي شملت زيادة سعر بنزين ٩٥ إلى (٥٠ . ١١ جنيه للتر )  وبنزين ٩٢ إلى (٢٥ . ١٠ جنيه للتر ) وبنزين 80 إلى (٧٥. ٨ جنيه للتر ) مع تثبيت سعر السولار عند (  ٢٥. ٧ جنيه للتر  ) كما يستمر العمل بأسعار المازوت المورد لإنتاج الكهرباء والصناعات الغذائية المختلفة.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم

“محافظة أسوان”

الحفاظ على إستقرار مسيرة نادى أسوان الرياضى فى الدورى الممتاز بعد وصوله للمركز الثامن بـ ٢٥ نقطة  كان هو محور إجتماع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برئيس النادى المستشار الشافعى صالح  وبحضور المحاسب حمادة صالح نائب الرئيس والمحاسب أبو الحسن الشاذلى أمين عام الصندوق  وعادل النور مدير عام النادى وقد أكد محافظ أسوان على دعمه لمسيرة النادى الكروية من خلال التواصل مع إدارة فندق القرية الأولمبية بالمعادى بالقاهرة للمساهمة فى تخفيض تكاليف الإقامة بجانب الإسراع فى إنهاء موافقات وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى لتنفيذ حزمة من المشروعات الإستثمارية فى مقدمتها مشروع السور القبلى بالإضافة إلى خلق موارد مالية ذاتية تساهم فى قيام النادى بدوره الرياضى والشبابى والإجتماعى والترفيهى وطالب اللواء أشرف عطية بضرورة التركيز فى المرحلة القادمة والإستمرار فى النتائج الإيجابية حتى يستمر الفريق فى المنطقة الدافئة بترتيب جدول الدورى الممتاز مما يؤهله لضمان البقاء فى دورى الأضواء وبما يتناسب مع تطلعات الجماهير الأسوانية ومن جانبه أشاد مجلس إدارة النادى بالجهود المبذولة من محافظ أسوان للإرتقاء والعمل على إرساء دعائم التنمية والعمران بجانب الدور البناء والملموس خلال المرحلة الأخيرة مؤكدين على تطلعهم لإستمرار الدعم، وخاصة فى ظل التحديات الحالية والتى من أبرزها صرف المستحقات المالية للاعبين فى ظل المنافسات القوية والتى كان أخرها فوزه على نادى غزل المحلة بنتيجة ٢ / ١ ليستعد لمباراته يوم الإثنين القادم أمام فريق فيوتشر على إستاد أسوان الرياضى فى إطار مباريات الأسبوع الـ ٢١ من بطولة الدورى الممتاز.

صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب.. جولة هامة بين أخبار محافظات الصعيد اليوم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.