لمن ينحاز مسلسل ” إيجار قديم” .. لملاك العقارات أم المستأجرين ؟!

لمن ينحاز مسلسل ” إيجار قديم” .. لملاك العقارات أم المستأجرين ؟!

كتبت / أمال البندارى

من المؤكد أن العلاقة بين ملاك العقارات خاصة القديمة والتى مضى علي إنشائها عشرات السنين علاقة شائكة وحساسة للغاية ودائما مانجدها تواجه مشكلات كثيرة ومتنوعة.
فنجد الكثير من هؤلاء الملاك يعربون عن إستيائهم بسبب القيمة الإيجارية البسيطة التى يدفعها المستأجر ولاتتناسب مع ظروف العصر فيطالبون برفعها أضعاف مضاعفة.
وهو مايواجه بعاصفة من الرفض من قبل المستأجر من منطلق أن مايقوم بدفعه مناسب تماما لكون المالك قام ببناء العقار بنقود زهيدة وقت إنشاء العقار ومن ثم فأن ماتم الإتفاق عليه من قيمة إيجارية وقتها كان متوافقا تماما مع وقته والعقد كما يقولون شريعة المتعاقدين .
ومابين هذا وذاك تقع السلطات الموكلة بالفصل بينهما في حيرة كبيرة فلاتستطيع الوصول لحل يرضى كافة الأطراف .

ولعل أبرز المسلسلات التى تناولت هذه الأزمة بشكل كوميدى خفيف مسلسل “إيجار قديم” بطولة شريف منير وصلاح عبدالله والذى يتم عرضه حاليا حيث يناقش قضية العلاقة بين ملاك العمارات
والمستأجرين.

تأثير السوشيال ميديا

وعن أبعاد هذه الأزمة تحدث الفنان هشام إسماعيل ” أحد أبطال العمل” قائلا / مضيفًا:” الحقيقة أن المسلسل يطرح مشكلة مهمة جدًا وقضية مهمة ما بين فكرة الملاك العمارات والمستأجرين.
وواصل هشام إسماعيل حديثة خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا” الذى تقدمه الإعلاميات منى عبد الغني، إيمان عز الدين، ومها الصغير، على قناة “CBC”، أنه حاول خلال الفترات السابقة توصيل رسالة هامة وهي أن “السوشيال ميديا مش هي كل الحياة ومش كل الكون”، لكنها مؤثرة فى حياتنا، قائلًا: “السوشيال ميديا أصبحت جزء من حياتنا زي الجرنال والثقافة العامة والكتب، ويجب أن تأخذ حجمها الطبيعي وليس كل هذا الأهتمام الكبير من الناس”.

بوستات موجهة تماما

رأى الفنان هشام إسماعيل: “أن ثلاث أرباع البوستات على السوشيال ميديا أصبحت موجهة بشكل واضح، ويجب علينا الانتباه حتى لا تلغى عقولنا أو حياتنا، السوشيال ميديا نأخذ منها جزء من المعلومات والثقافة، البوستات الموجهة بتخلينا كلنا شبه بعض نشتري نفس الحاجة ونعمل نفس السلوك”.
وأشار هشام إسماعيل إلى أنه حين يقدم دور جديد يفاجئ بردود فعل الجمهور الإيجابية، قائلاً:” من المفاجآت السعيدة أني دايمًا كل عمل بعمله، الناس بتندهش كأني لأول مرة بعمله، وده شيء باعتبره ساعات يعني إيجابي جدًا، وساعات باعتبره سلبى.. وأسال نفسى طب اللي فات كان ايه؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.