الأهلي يصالح جماهير بفوز غالي أمام القطن الكاميروني بمشاركة قندوسي

الأهلي يصالح جماهير بفوز غالي أمام القطن الكاميروني بمشاركة قندوسي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الأولى المؤجلة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان يحتضن ستاد”الأهلي وي السلام” المباراة بين الفريقين، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ المارد الأحمر المباراة بضعط على فريق القطن الكاميروني، حتى استطاع أن يصالح محمد شريف جماهير الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الأولى بالثانية 53 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعدما تلقى عرضية من طاهر محمد طاهر وصلت لشريف استلمها ليسددها بالقدم اليسرى داخل الشباك.

واتيحت فرصة هدف للأهلي بعد تسديدة قوية من طاهر محمد طاهر بالدقيقة الثامنه من عمر الشوط الأول باللقاء ، من على حدود منطقة الجزاء خرجت على يسار مرمي القطن الكاميروني.

وسقط المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أرضية الملعب ، ولاعب القطن الكاميروني يقطع الكرة بالدقيقة 12 من عمر الشوط الأول باللقاء ، بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة تصدي لها محمد هاني.

وظل المارد الأحمر يضغط على القطن الكاميروني طوال أحداث الشوط الأول باللقاء ، ولكنه يفتقد الدقة في اللمسات الأخيرة.

وبالدقيقة التاسعه عشر أنطلق طاهر محمد طاهر وتوغل داخل منطقة الجزاء وعرضية داخل المنطقة ليتصدي لها دفاعات القطن الكاميروني ، وتخرج ركنية لصالح الأهلي.

وانطلق لاعبي القطن الكاميروني بهجمة مرتدة بعد كرة طويلة ، وصلت لمحمد الشناوي بالدقيقة 20 من عمر الشوط الأول باللقاء ، وتصدي لها بسهولة.

وتصدت العارضة لكرة من لاعبي الأهلي بعد تسديدة قوية من حمدي فتحي اصطدمت بالعارضة ، وصلت لمحمد شريف الذي لم ينجح في متابعتها داخل الشباك لتضيع فرصه هدف محقق على الأهلي بالدقيقة 28 من عمر الشوط الأول باللقاء.

وبالدقيقة 30 من عمر الشوط الأول سقط محمد شريف مهاجم الأهلي على أرضية الملعب ودخل الجهاز الطبي لعلاجه ، ولم يستطع شريف استكمال المباراة ليخرج ويدخل بدلاً منه شادي حسين بالدقيقة 32 من عمر الشوط الأول باللقاء.

ومع سير أحداث الشوط الأول باللقاء وضغط الكتيبة الحمراء على الفريق الكاميروني ، استطاع الوافد الجديد على الأهلي أن يسجل الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 40 عن طريق رأسيه بعدما تلقى عرضية من علي معلول قابلها قندوسي برأسيه داخل الشباك.

ثم أحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت محتسب بدلاً من الضائع ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة ، شهدت تراجع ملحوظ في مستوى وأداء لاعبي الأهلي نسبيًا 

 الشوط الثاني لم يشكل لاعبي الأهلي الخطورة المطلوبه على فريق القطن الكاميروني ، وظهر الفريقين بمحاولات ضئيلة في ظل سيطرة اهلاويه وسط الملعب.

واستطاع الشاب رأفت خليل أن يسجل الهدف الثالث للكتيبة الحمراء بالدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع 92 ، بعدما تلقى عرضية من علي معلول قابلها خليل بالقدم اليسرى داخل الشباك، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة ليصالح جماهيره.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويظل كما هو بالمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، ويظل القطن الكاميروني مذيلا المجموعة خالي الوفاض.

ويتواجد المارد الأحمر في المجموعة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، برفقة كلا من الهلال السوداني والقطن الكاميروني وصن داونز الجنوب إفريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.