الأهلي يُعيد ذكري 2019 بهزيمة قاسية أمام صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يُعيد ذكري 2019 بهزيمة قاسية أمام صن داونز بدوري أبطال أفريقيا

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدفين ، في إطار منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان يحتضن ستاد فيرسفيلد في جنوب أفريقيا معقل صن داونز المباراة بين الفريقين ، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول:-

بدأ الفريق الجنوب إفريقي المباراة بضغط قوي على الكتيبة الحمراء ، وبالدقيقة الثانية جاءت كرة عرضية من منطقة الجزاء لصالح فريق صن داونز من مخالفه على الناحية اليسري ولكنها مرت خارج الملعب.

ونجح فريق صن داونز في فتح التسجيل بالمباراة مبكرًا بعدما سجل مارسيلو الهدف الأول بالدقيقة الثالثة من بداية المباراة ، بعد تمريرة من زواني وصلت إلى مارسيلو استلمها على حدود منطقة الجزاء ، ليسددها قوية بالقدم اليمنى سكنت المرمي أسفل الزاوية اليمنى للشناوي.

وتكمن الفريق الأحمر أن يدرك هدف التعادل بالدقيقة 13 من عمر الشوط الأول باللقاء ، عن طريق محمد شريف مهاجم الأهلي ، بعد ضغط رائع من بيرسي تاو على مدافع صن داونز لتصل الكرة إلى قندوسي ليمررها لشريف ، الذي استغل تقدم الحارس ليضعها في الشباك.

وبالدقيقة 18 من عمر الشوط الأول باللقاء ، مرر بيرسي تاو كرة رائعة من الناحية اليمنى ، وصلت عرضية أرضية إلى منطقة الجزاء ولكنها خرجت إلى ركلة مرمي.

واستطاع زوزاني بعد صناعته للهدف الأول أن يسجل الهدف الثاني لفريقه صن داونز في شباك محمد الشناوي ، بعد كرة ركنية من الناحية اليمنى شتتها معلول على حدود منطقة الجزاء ، واستطاع زوزاني الذي وصلته الكرة ليسددها داخل الشباك.

وضغط صن داونز الجنوب إفريقي بشكل كبير على النادي الأهلي في وسط الملعب ، وحاول مع عدة مراوغات أن يعزز النتيجة بهدف ثالث.

ونجح توبوهو موكوينا أن يعزز النتيجة بالدقيقة 40 من عمر الشوط الأول باللقاء ، بعدما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمي الشناوي.

وجاءت هجمة مرتدة للنادي الأهلي بالدقيقة 45 من عمر الشوط الأول باللقاء ، عن طريق بيرسي تاو الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء تصدي لها الحارس بثبات، لينهي صن داونز الشوط الأول متقدمًا بثلاثية مقابل هدف.

الشوط الثاني:-

 مع بداية أحداث الشوط الثاني قام كولر المدير الفني للنادي الأهلي بتبديلان ، حيث خرج أحمد قندوسي ودخل بدلاً منه محمد مجدي أفشه ، وخرج طاهر محمد طاهر ودخل أحمد عبدالقادر.

وبالدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، صوب أحمد عبدالقادر كرة من على حدود منطقة الجزاء لصالح الفريق الأحمر، وصلت سهله لحارس مرمي صن داونز.

وجاءت عرضية للنادي الأهلي بالدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، داخل منطقة الجزاء عن طريق علي معلول من الناحية اليسرى شتتها الدفاع.

ظلت الكتيبة الحمراء في تعديل المسار والضغط بشكل كبير على الفريق الجنوب إفريقي ، بينما اعتمد صن داونز على الهجمات المرتدة ومحاولات إختراق الدفاعات.

ونجح بيرسي تاو أن يقلص الفارق لصالح المارد الأحمر بالدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني باللقاء ؤ بعد عرضية رائعة بكرة طويلة من علي معلول ، وصلت لتاو الذي سددها رائعة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وبالدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، جاءت عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح الفريق الأحمر ، عن طريق علي معلول من مخالفة على الناحية اليمنى شتتها الدفاع.

وبالدقيقة 71 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، عرضية داخل منطقة الجزاء من محمد مجدي أفشه بعد ضربة حرة مباشرة على الناحية اليمنى لكنها مرت من الجميع.

واستطاع بيتر شاليلي لاعب صن داونز أن يرد على الأهلي بالهدف الرابع في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد تمريرة رائعة من مايما وصلت لبيتر الذي سددها قوية داخل الشباك.

وسدد افشه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي ، شتتها لاعبي صن داونز بنجاح.

ومع سيطرة الأهلي على الكرة في وسط الملعب ،جاءت عرضية من افشه لصالح الأهلي من الناحية اليمنى مرت من أمام كهربا إلى ركلة مرمي.

واستطاع بيتر شاليلي أن يعمق جراح الأهلي بعد الهدف الخامس بالدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعدما إنفراد بالمرمي بعد مرواغه محمد عبدالمنعم ليسددها بنجاح داخل منطقة الجزاء.

وبالدقيقة 90 أرسل عمرو السولية عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي ، جاءت على رأس بيرسي تاو الذي سددها لتصطدم بالقائم الأيسر.

وأعلن حكم المباراة عن 5 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع ، ولكن لم يكن هناك أي جديد لينهي اللقاء بفوز صن داونز 5/2.

جدير بالذكر أن كان أنتهي اللقاء الأول بين الأهلي وصن داونز في القاهرة ، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وبهذه النتيجة يعيد الأهلي لاذهان جماهيره هزيمة الفريق في عام 2019، أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدف.

ترتيب المجموعة:-

ويتصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب الدوري الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 نقاط ، ويحتل الهلال السوداني وصافة ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط ، بينما يقع الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط ، ويتذيل القطن الكاميروني جدول ترتيب الدوري خالي الوفاض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.