ثلاثة أشياء يجب القيام بها قبل البدء في الاستثمار

الاستثمار

الاستثمار هو ماراثون مدى الحياة. عندما تقرر الجري ، لا يمكنك القفز مثل Forrest Gump – عليك أن تتدرب. للبدء ، ربما تريد تحديد هدف: هل تتدرب لنصف أو ماراثون كامل؟ هل تأمل في الجري عبر الضاحية؟ (حسنًا ، “اركض ، فورست! اركض!”)

بعد ذلك ، سترغب في تقييم مستوى لياقتك الحالي. هل يمكنك الركض بضعة أميال دون الحصول على غرزة في جانبك ، أم أنك ستلهث بشدة بنهاية الكتلة؟ تمامًا مثل وضع جدول زمني وتعديل نظامك الغذائي كعداء ماراثون ، هناك خطوات أساسية يجب اتخاذها قبل البدء في الاستثمار.

ها هي نقطة البداية:

  1. حدد أهدافك.
  2. سداد ديونك.
  3. إنشاء صندوق للطوارئ.

فقط فكر في هذا على أنه حديث حماسي قبل التدريب!

1. حدد أهدافك

إذا كان الجزء الأصعب من الجري هو ارتداء حذائك (أي البدء) ، فمن المحتمل أن يكون الجزء الأسهل هو الاستمتاع بالنشوة التي حققها العداء بعد السباق. لنفكر في ذلك للحظة: ما هي أهدافك كمستثمر؟ ماذا ستفعل بكل هذه الأموال؟

هل تريد شراء منزل؟ تصبح قبطان قارب الجمبري ، أو محترف تنس الطاولة؟ ماذا تريد على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل؟

لا يجب أن يحدث هذا التمرين بالكامل في رأسك. حاول أن تمسك قطعة من الورق أو دفتر يومياتك وانظر ما سيحدث. لقد بدأنا قائمة عينة هنا:

أموالي ، أهدافي

إذا كنت ترغب في المضي قدمًا ، يمكنك محاولة تقدير تكلفة كل هدف. كم ستحتاج إلى ادخار لشراء أدوات مطبخ جديدة؟ وكم ستحتاج لدفع مقدم على منزل مبتدئ؟ قد ترغب في تضمين تاريخ مؤقت لكل هدف – بطريقة ما ، يجعل كل شيء يبدو أكثر واقعية.

عند إنشاء قائمتك ، قد تدرك أنه ليس كل هدف يمكن تحقيقه. قد تضطر إلى إجراء بعض المفاضلات (# الأولوية). إذا كنت لا تستطيع شراء الجينز المصمم وأريكة جديدة ، فهذا أمر طبيعي. على الجميع اتخاذ بعض الخيارات الصعبة. يمكن أن يساعدك ترتيب قائمتك في تحديد ما هو مهم بالنسبة لك وما يمكنك العيش بدونه.

يمكن أن تساعدك هذه العملية في التراجع وتذكر سبب قيامك بالاستثمار في المقام الأول. أنت تعمل على بناء حياتك المستقبلية.

2. سداد الديون ذات الفائدة المرتفعة

هناك شيئان يكرههما الكثير من الناس: الركض ودفع الفواتير. في حين أنه من المغري الجمع بينهما (كما هو الحال في الهروب من فواتيرك) ، إلا أنه من المفيد معالجة ديونك بأسرع ما يمكن.

لماذا الديون ذات الفائدة المرتفعة شديدة السمية؟ حسنًا ، تكلفة استخدام الائتمان أو الديون (المعروفة باسم الفائدة) قد تخرج عن نطاق السيطرة ، مما قد يتركك في وضع مالي أسوأ مما كان عليه عندما بدأت.

إليك مثال:

لنفترض أنك تريد الترقية إلى iPhone SE – يكلف أحدث طراز ، بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت ، 450 دولارًا تقريبًا. إذا كنت تدفع نقدًا أو تستخدم بطاقة ائتمان (تسددها بالكامل) ، فإن مبلغ 450 دولارًا يعكس التكلفة الكاملة التي تتحملها ، دون احتساب الضرائب والشحن وربما خطة البيانات المستمرة.

ولكن لنفترض أنك لا تدفع فاتورة بطاقتك الائتمانية بالكامل عندما يحين موعدها. ربما تسدد الحد الأدنى للدفع ، أو أكثر قليلاً. في هذه الحالة ، يمكن أن تبدأ الرسوم البالغة 450 دولارًا في الارتفاع. إذا قمت بسداد دفعة شهرية قدرها 50 دولارًا وكانت شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك تتقاضى فائدة بنسبة 22 ٪ سنويًا ، فسوف يستغرق الأمر 10 أشهر لسداد ديونك. بحلول ذلك الوقت ، ستكون قد دفعت 450 دولارًا (سعر الهاتف الجديد) بالإضافة إلى 46 دولارًا كفائدة. بشكل أساسي ، ستدفع حوالي 10٪ أكثر من سعر الملصق.

كلما زاد الدين ، كان أسوأ ما يحصل.

لنفترض أنك وضعت إجازة بقيمة 5000 دولار على بطاقتك الائتمانية. تشا تشينغ! مرة أخرى ، تتقاضى شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك فائدة بنسبة 22٪ ، وهذه المرة تقوم بسداد دفعات شهرية قدرها 200 دولار. إليكم الجزء المجنون: إجازة لمدة أسبوع واحد في كانكون؟ بهذا المعدل ، سوف يستغرق الأمر 34 شهرًا لتسديدها. بحلول ذلك الوقت ، ستكون قد دفعت 1749 دولارًا أمريكيًا فائدة إضافية. (أوه!) كان من الممكن أن تذهب في إجازة أخرى بهذا المبلغ من المال.

إذن ، لماذا تحاول سداد الديون عالية الفائدة قبل الاستثمار؟ حسنًا ، لأنه من النادر جدًا (اقرأ: من المستحيل عمليًا) العثور على استثمار يمكنه تجاوز سرعة نمو دينك. إنه مثل يوسين بولت وهو يتسابق ضد قطار فائق السرعة. بالتأكيد ، إنه سريع ، لكن ليس بهذه السرعة.

عندما يتعلق الأمر بتشغيل ماراثون ، فإن الديون ذات الفائدة المرتفعة تشبه تحسين نظامك الغذائي. إنه أمر أساسي للياقتك العامة ، ولكن قد يكون من الصعب إجراء تغيير. بالنسبة لكثير من الناس ، يمكن أن تشعر بالإرهاق.

ومع ذلك ، قد يكون سداد الديون عالية الفائدة أهم شيء يمكنك القيام به الآن للاستعداد للاستثمار.

3. إنشاء صندوق للطوارئ

هل تعرف تلك القضبان الكهربائية التي يتناولها العدائون أثناء سباق الماراثون؟ هذه هي احتياطياتهم من الطاقة. ليس الأمر وكأنهم يستطيعون تناول سلطة دجاج في منتصف السباق.

في رحلة الاستثمار الخاصة بك ، يجب أن يكون لديك أيضًا بعض معززات الطاقة ، أو الدفعات النقدية ، في متناول اليد. نحن نتحدث عن صندوق طوارئ. هذا هو المال المتاح لك إذا تعطلت سيارتك أو اشتعلت النيران في فرنك الجديد أو تعرضت لخسارة فادحة. (فكر في حالة فقدان الوظيفة ، أو زيارة قسم الطوارئ ، أو حالات الطوارئ من نوع أكل الكلاب – جهاز الكمبيوتر الخاص بك.)

ما هو صندوق الطوارئ؟ بالنسبة لمعظم الناس ، هو حساب يحتفظون فيه بمبلغ منظم من المال ، ربما يكفي لتغطية 3 إلى 6 أشهر من الإيجار ونفقات المعيشة. (ربما يكون العديد من الأشخاص قد استفادوا من هذه الأموال بالفعل.) اعتمادًا على وضعك المعيشي وأموالك ، قد تبدأ صغيرًا وتوسعها بمرور الوقت – أو ، إذا كنت تتجنب المخاطرة بشكل خاص ، فقد تستهدف صندوق طوارئ أكبر . يمكنك أيضًا مراجعة ما إذا كان لديك تغطية تأمينية كافية. بين سياسات الصحة والحياة والإعاقة ، ستحتاج على الأرجح إلى خطط تناسب وضعك (على سبيل المثال ، ما إذا كان لديك ظروف صحية ، وكم عدد المعالين لديك ، وما إلى ذلك).

في النهاية ، بالطريقة نفسها التي قد يحمل بها العداء هاتفه و 20 دولارًا نقدًا ، يوجد صندوق للطوارئ وبوليصات التأمين لمساعدتك في إنقاذك. تعمل كخطط احتياطية. مهما كان أسلوبك ، من الجيد أن تمنح نفسك وسادة. لذا ، وفر على نفسك بعض قضبان الطاقة.

يبدأ الماراثون

بينما يمكن للجميع بدء سباق الماراثون من نفس النقطة ، لا ينطبق الأمر نفسه على الاستثمار. البعض منا لديه تلال أكبر ليتسلقها. ومع ذلك ، يمكننا جميعًا اتباع نهج مماثل في تدريبنا: الحصول على أحذية مناسبة ، وتحسين نظامنا الغذائي ، وتخزين المواد الهلامية للطاقة ، والاستمرار في ممارسة التمارين.

على الرغم من أن الأشخاص سيكون لديهم أوقات انتهاء مختلفة (وقد ينسحب البعض منهم) ، إلا أن كل الاستعدادات قبل يوم السباق هي التي يمكن أن تساعدك على البدء بالقدم اليمنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.