بتسديدة صاروخية من أفشة.. الأهلي يقهر سياتل الأمريكي ويذهب إلى نصف النهائى

بتسديدة صاروخية من أفشة.. الأهلي يقهر سياتل الأمريكي ويذهب إلى نصف النهائى

كتبت: عليا عطيه

 

ضرب النادي الأهلي موعداً مرتقباً مع فريق ريال مدريد الإسباني وذلك ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي تحتضنها دولة المغرب في الفترة بين 1 فبراير إلى 11 من نفس الشهر.

وصعد المارد الأحمر إلى هذا الدور بعد تحقيق الفوز في مبارتين متتاليتين كان أولها في افتتاح البطولة أمام أوكلاند سيتي بعد تقديم مباراة للتاريخ استطاع الأحمر أن يحسمها بنتيجة 3-0 بينما جاء ثاني انتصار على حساب سياتيل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية بنتيجة 1-0.

* رقم قياسي تاريخي جديد للأهلي بعد الفوز على سياتل:-

بعد فوز الأهلي على سياتل ساوندرز بهدفين مقابل ،في لقاء اليوم الذي أقيم على ملعب طنجة في المغرب، حقق الأهلي رقماً قياسياً تاريخياً جديداً، ووصل فيه إلى الانتصار الثامن في تاريخه بكأس العالم للأندية، ليتخطى بذلك رقم برشلونة صاحب الـ7 انتصارات، ويصبح في المركز الثاني خلفًا لـ ريال مدريد.

* احداث المباراة:-

* تعادل سلبى بين الأهلى وسياتل ساوندرز فى الشوط الأول بالمونديال:

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أمام نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، بالتعادل السلبى فى المباراة التى تجمع الفريقين الان على ملعب “ابن بطوطة” بمدينة طنجة المغربية ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وخاصة للنادى الأهلى الذى استحوذ على مجريات الأمور فى أول ربع ساعة من المباراة، وبعد ذلك أنحصر اللعب وسط الملعب كثيراً وبدأ الفريق الأمريكي ينشط هجومياً بعض الشئ وأعتمد الأهلي الذي أعتمد على الهجمة المرتدة.

وجاءت بداية الشوط الثانى حماسية أكثر من الأهلى الذى اختفى بعد ربع ساعة من بداية اللقاء، وبدأ يبادل فريق سياتل الهجمات، واستحواذ نسبى على منطقة وسط المعلب.

وفى الدقيقة 51 صوب جوشوا لاعب فريق سياتل من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة “60”، نزول أحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة، وخروج محمد مجدي أفشة وكهربا وطاهر محمد طاهر.

وسدد محمد مجدي أفشة، الكرة على مرمى سياتل، ولكن الكرة مرت بجوار القائم من الخارج.

* أهداف المباراة:-
ونجح محمد مجدي أفشة، في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، من خلال تسديدة قوية في المرمى بالدقيقة “85”.

* موعد مباراه الأهلي القادمه في كأس العالم للأندية:-

وبهذه النتيجة تأهل الأهلي لملاقاة منافسة ريال مدريد في دور نصف نهائي، مساء الأربعاء المقبل.

ويشارك الأهلى في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استضافة دولة المغرب للبطولة فى النسخة الحالية وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا.

* موعد مباراة الأهلي القادمة أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية:-

وتقام مباراة الأهلي أمام ريال مدريد ، يوم الأربعاء المقبل 8 من فبراير الجاري في تمام الساعة09:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 10:00 بتوقيت السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.