تشيلسي يرافق بنفيكا ويتأهلان لدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا


تشيلسي يرافق بنفيكا ويتأهلان لدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

استطاع فريقي تشيلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي من حسم بطاقتي التأهل لدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

وذلك بعدما أطاح تشيلسي بفريق بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في إطار منافسات الدور ال 16 من البطولة.

بينما نجح بنفيكا في اكتساح كلوب بروج البلجيكي بخماسية مقابل هدف ، في إطار منافسات دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة تشيلسي × بوروسيا دورتموند الألماني:-

استطاع البلوز من إحراز هدف التقدم في الشوط الأول باللقاء في الدقيقة 43 بعد عدة محاولات طوال أحداث الشوط الأول ، عن طريق رحيم ستيرلينج وانتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

 مع سير أحداث المباراة بالشوط الثاني اكتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البلوز ، بعد كرة ارتطمت باليد على ماريوس بعدما لف بن تشيلويل عرضية ، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو.

وسددها كاي هافيرتز لتصطدم بالقائم ، قبل أن يقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء مرة أخرى نتيجة لوجود لاعبين داخل منطقة الجزاء ، ليسددها هافيرتز بنجاح ويسجل الهدف الثاني بالدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني.

وحاول الفريق الألماني العودة بالنتيجة عدة مرات ، ولكن لم يحالفه الحظ ، حتى سجل تشيلسي الهدف الثالث من طريق كونور كالاجير لكن يلغى بداعي التسلل وتنتهي المباراة بهدفين نظيفين ، ويتأهل الفريق الإنجليزي بمجموع المباراتين بنتيجة 2/1.

مباراة بنفيكا البرتغالي × كلوب بروج البلجيكي:-

نجح بنفيكا من تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 38 من عمر الشوط الأول باللقاء ، عن طريق رافا سيلفا ، قبل أن يسجل جونزالو راموس الهدف الثاني بالدقيقة 45 من عمر الشوط الأول باللقاء.

وعزز الفريق البرتغالي تقدمه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، عن طريق جونزالو راموس ليسجل هدفه الثاني باللقاء.

واستطاع أن يسجل جوا ماريو الهدف الرابع لفريقه البرتغالي عن طريق ركلة جزاء ، قبل أن يختتم التسجيل لفريق بنفيكا اللاعب ديفيد نيريس بالدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني باللقاء.

وفي محاولات من فريق كلوب بروج البلجيكي اكتفى بتسجيل هدف شرفي عن طريق اللاعب بيورن ماير في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني باللقاء.

جدير بالذكر أن كان فاز بنفيكا في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ، قبل اسبوعين من هذا المواجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.