تعرف على المسلسلات السورية في رمضان 2023

تعرف على المسلسلات السورية في رمضان 2023

تعود المسلسلات السورية للظهور بقوة في موسم رمضان 2023 وذلك من خلال عدد كبير من الأعمال المتنوعة التي تشمل مختلف الألوان الدرامية، فمنها ما يعالج قضايا اجتماعية، ومنها البوليسي ذو الإطار التشويقي بالإضافة الى الكوميدي اللايت.

مسلسل زقاق الجن

قصة مسلسل زقاق الجن وهو عمل شامي سوري بقالب بوليسي تدور أحداثه في مدينة دمشق، بمزيج من الخيال والإثارة.

أبطال مسلسل زقاق الجن
يلعب بطولة مسلسل زقاق الجن : أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، سعد مينا وشادي زيدان وغيرهم، وهو من تأليف محمد العاص وإخراج تامر اسحق وإنتاج MB PRODUCTUO

مسلسل باب الحارة 13
يناقش مسلسل باب الحارة 13 تفاصيل الحياة الاجتماعية ذات البعد الإنساني، في ظل النظام العالمي الجديد، في إطار اجتماعي.

أبطال مسلسل باب الحارة 13
يشارك في مسلسل باب الحارة 13 : رباب كنعان، روعة ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، تيسير إدريس، علي كريم، رامز عطالله، وهو من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران.

مسلسل صبايا 6
يحكي مسلسل صبايا 6 قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد، ويحدث لهن بعض المغامرات المتفرقة في إطار اجتماعي كوميدي، وهو ضمن المسلسلات السورية في رمضان 2023.

أبطال مسلسل صبايا 6
يضم مسلسل صبايا 6 : ديمة بياعة، جيني اسبر، ميرنا شلفون، جوان الخضر، لين ضحية، وستحيل ديمة الجندي ضيفة شرف على العمل، وهو من تأليف محمود إدريس وإخراج فادي وفائي وإنتاج شركة بانة.

مسلسل كانون
يحاكي مسلسل كانون الواقع السوري ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم الشارع السوري منها تزوير العملات وتجارة المخدرات، وينتمي العمل لفئة أعمال الأكش الاجتماعي.

أبطال مسلسل كانون
يلعب بطولة مسلسل كانون : بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، محمد قنوع، وهو من تأليف علاء مهنا وإخراج إياد نحاس وإنتاج شركة بايورتا.

مسلسل الكرزون
تدور أحداث مسلسل الكرزون حول تفجير مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 اب/أغسطس 2022، في إطار درامي عائلي، ويحكي قصة رجل أعمال سوري يعيش في لبنان ويختفي بعد الانفجار ثم تحدث له ولأسرته العديد من التطورات المترتبة على حدث اختفاءه، ويعد العمل ضمن قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2023.

أبطال مسلسل الكرزون
يضم مسلسل الكرزون مجموعة من الممثلين وهم: أسامة الروماني، ليليا الأطرش، مها المصري، عبير شمس الدين، جوان الخضر، عامر علي، ومن تأليف مروان قاووق وإخراج رشاد كوكش وإنتاج أفاميا

مسلسل دوار شمالي
يتناول مسلسل دوار شمالي فترة التطرف الديني الذي عانت منه سوريا من خارج البلاد، وتدور أحداثه في التسعينات في إطار اجتماعي حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في هذه الفترة.

أبطال مسلسل دوار شمالي

يشارك في بطولة مسلسل دوار شمالي : أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، يزن السيد، محمد حداقي، نانسي خوري، اندريه سكاف، عبير شمس الدين، وهو من تأليف حازم سليمان وإخراج عامر فهد وإنتاجISEE MEDIA .

 

مسلسل عين الشمس
تدور أحداث مسلسل عين الشمس في إطار اجتماعي بوليسي، والذي تم تصويره في دمشق.

الممثلين في مسلسل عين الشمس
يشارك في بطولة مسلسل عين الشمس : رشيد عساف، نادين خوري، صفاء سلطان، جوان الخضر، كرم الشعراني، عامر علي، روبين عيسى، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج يزن أبو حمدة إنتاج شركة “ارت لينكس”.

مسلسل كسر عضم – السراديب

يناول مسلسل كسر عضم – السراديب عدة قضايا اجتماعية من خلال بعض القصص المختلفة في العمل، والذي تم تصويره في بيروت بعد عدم الموافقة له على التصوير بدمشق، الذي ينافس ضمن المسلسلات السورية في رمضان 2023.

أبطال مسلسل كسر عضم – السراديب
يضم مسلسل كسر عضم – السراديب مجموعة من الممثلين وهم: رشيد عساف، كرم الشعراني، ولاء عزام، يزن السيد، شادي الصفدي، إسماعيل مداح، وهو من تأليف رفعت الخطيب وهلال الأحمد وإخراج كنان اسكندراني وإنتاج كلاكيت.

مسلسل العربجي
يروي مسلسل العربجي قصة قائد العربات التي تجُرها الأحصنة “عربجي” كحرفة ثابتة في دمشق، والذي يقع في حب فتاة تُدعى “ناجية” وترفضه، لن يشعر باليأس من تلك الرفض ويحاول فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها.

أبطال مسلسل العربجي
يقوم ببطولة مسلسل العربجي : سلوم حداد، باسم ياخور، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري، فارس ياغي، وائل زيدان، وهو من تأليف عثمان حجى إخراج سيف الدين السبيعي وإنتاج غولدن لاين

مسلسل خريف عمر
تدور أحداث مسلسل خريف عمر في إطار اجتماعي تشويقي، ومن المقرر أن يعرض في رمضان 2023.

أبطال مسلسل خريف عمر
يضم مسلسل خريف عمر كل من: سلوم حداد، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، معتصم النهار، قمر خلف، كارمن لبس، علاء قاسم، حسن عويتي، وتأليف حسام شرباتي ويزن مرتجي وإخراج المثنى صبح.

مسلسل مال القبان
ينتمي مسلسل مال القبان إلى نوعية الأعمال الاجتماعية، الذي يحكي مجموعة قصص من الواقع السوري، بطريقة تحاكي الوضع المعيشي الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري وما يتخلله من أزمات ومشاكل يواجهها الناس في يومياتهم.

الممثلين في مسلسل مال القبان
يشارك في بطولة مسلسل مال القبان : بسام كوسا، سلاف فواخرجي، خالد القيش، حلا رجب، وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه إخراج سيف سبيعي وإنتاج شركة إيبلا.

مسلسل الزند
يحكي قصة مسلسل الزند قصة رجل يدعى “عاصي” تيم حسن، الذي ينتمي لعائلة الزند، الذي يشهد العديد من التحديات في إطار اجتماعي سياسي تشويقي.

أبطال مسلسل الزند
يشارك في بطولة مسلسل الزند : تيم حسن، منى واصف، دانا مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، طارق عبده، يحيى مهايني، وهو من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج الصباح.

مسلسل مربى العز
يلقي مسلسل مربى العز الضوء على التحولات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق، كما يناقش قضية الأخلاق، وهو عمل شامي.

الممثلين في مسلسل مربى العز
يضم مسلسل مربى العز مجموعة من الممثلين : عباس النوري، أمل عرفة، خالد القيش، محمود نصر، روزينة لاذقاني، نادين تحسين بيك، حسن خليل، جرجس جبارة، وفاء موصللي، من تأليف علي معين الصالح إخراج رشا شربتجي وإنتاج MBC.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

مسلسل مقابلة مع السيد آدم هو عمل اجتماعي بوليسي، ينضم إلى قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2023 ويستكمل العمل الجزء الأول من المسلسل الذي تدور أحداثه حول الدكتور آدم الذي يسعى لكشف المتسبب الحقيقي في خطف ووفاة ابنته “حياة” واﻻنتقام منه.

الممثلين في مسلسل مقابلة مع السيد آدم
يلعب بطولة مسلسل مقابلة مع السيد آدم : غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس، يزن خليل، مصطفى المصطفى، جيانا عنيد، فاديا خطاب، منة فضالي، تأليف وإخراج فادي سليم وإنتاج “فونيكس غروب”.

مسلسل حارة القبة 3
مسلسل حارة القبة 3 وهو من أشهر الأعمال الدرامية السورية، الذي تدور أحداثه حول البيئة الشامية في دولة سوريا، وحدوث العديد من التغيرات والمفاجآت في إطار درامي اجتماعي.

أبطال مسلسل حارة القبة 3
يضم مسلسل حارة القبة 3 : عباس النوري، خالد القيش، رنا شميس، نادين تحسين بيك، شكران مرتجى، فراس إبراهيم، وهو من تأليف أسامة كوكش وإخراج شركة عاج، وإنتاج رشا شربتجي.

مسلسل ذئاب الليل
ينتمي مسلسل ذئاب الليل إلى نوعية أعمال الفانتازيا التاريخية، في تشويقي.

الممثلين في مسلسل ذئاب الليل
 سلوم حداد، نادين خوري، مهيار خضور، لجين إسماعيل، روعة السعدي، ورشا إبراهيم، علا سعيد، ومن تأليف هاني السعدي وإخراج سامي الجنادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.