جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد

جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد

تقرير : خلف الله العيساوي

عناوين الموجز:

●محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة صرف صحي دار السلام.

●محافظ قنا يكرم عددا من النماذج المشرفة لدورهم الفعال داخل المجتمع وحرصهم على تقديم خدمات للمواطنين.

●محافظ الوادي الجديد : وصول خرائط المخطط الاستراتيجي العام لمدينة باريس.

●محافظ أسوان : الإعلان عن ٧٠٠ فرصة عمل بالقطاع الخاص من خلال مديرية القوي العاملة والتقدم إليها إلكترونيا.

ومن العناوين للتفاصيل:

● محافظة سوهاج:

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي لمركز ومدينة دار السلام ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة والتي بلغت نسبة التنفيذ بها ٦٥%.

جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد
جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد

وأكد المحافظ على أهمية المشروع الذي يقع على مساحة ٣٢ فدان ويخدم ٤٥٠ ألف نسمة من أهالي مركز دار السلام مشيرا إلى أن المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين وعلى رأسها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي موجها بالمتابعة المستمرة والالتزام بالبرنامج الزمني للمشروع وضرورة مراعاة جميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن تصميم المحطة بطاقة حالية ٦٠ ألف م٣/يوم، وبطاقة مستقبلية ٩٠ ألف م٣/يوم وتخدم ٤٥٠ ألف نسمة بـ ١٩ قرية وتابع وهي أولاد يحيي بحري و أولاد الشيخ و أولاد يحيى قبلي و الحاجر بأولاد يحيي و نجوع مازن شرق ومزاتة شرق و الخيام و أولاد خلف و النغاميش ونقنق و أولاد سالم بحري و النصيرات و العقارية و أولاد سالم قبلي و أولاد طوق غرب و السلام و البلابيش قبلي و البلابيش المستجدة و البلابيش بحري.

● محافظة قنا:

في إطار حرص المحافظة على تكريم النماذج المشرفة كرم اللواء أشرف الداودى محافظ قنا رئيس مجلس إدارة مستشفي نبض التخصصي و مسئولي مركز إرادة للطب النفسي ومدير إدارة قفط الصحية وذلك تقديرا لدورهم الفعال في العمل المجتمعي وتقديم الرعاية النفسية و الصحية للحالات الأولي بالرعاية جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا والدكتورة سلمي القاضي مدير فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بقنا.

حيث منح محافظ قنا دروع تذكارية لكل من الدكتور وائل صلاح رئيس مجلس إدارة مستشفي نبض التخصصي تقديرا لحسن تعاونه مع المحافظة واستقباله لبعض حالات الأطفال الحرجة التي تحتاج حضانات خاصة دون أن يتحمل أهاليهم أعباء مادية كبيرة كما تم منح كل من الدكتور محمد مسلم والدكتورة نيفين حمزة دروع تذكارية تقديرا لدورهم الفعال في تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المعثور عليهم والأطفال بدور الأيتام المختلفة.

جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد
جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد

كما كرم الداودي مدير إدارة قفط الصحية لتفانيه في العمل وحرصه على تلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم وهو ما ساهم في تحقيق رضا المواطنين وثنائهم على مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأعرب محافظ قنا عن اعتزازه وتقديره للمكرمين مؤكدا حرص المحافظة على تكريم كل النماذج الإيجابية ليكونوا قدوة يُحتذى بها من قِبل جميع المواطنين لافتا إلي أن مصر تحتاج إلي مثل هذه النماذج التي تتحلى بالانتماء والولاء لوطنهم وتسعي جاهدة لتقديم كل الدعم الممكن في سبيل رفعة هذا الوطن.

● محافظة الوادي الجديد:

أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وصول خرائط المخطط الإستراتيجي العام لمدينة باريس بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على مساحة ٢٢١٥ فدان بنسبة ٤ أفراد الفدان وبزيادة قدرها ٧٩٠٪ عن مساحة الحيز القديم.

وأوضحت المهندسة منى محمد مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أن المخطط يشمل مشروعات تطوير البنية الأساسية والخدمية والمشروعات الإستثمارية الحالية والمستقبلية والرؤية المستقبلية العامة للمدينة.

جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد
جولة شاملة لأخبار مصر ٢٤ في محافظات جنوب الصعيد

هذا وقد تم الانتهاء من الأحوزة العمرانية لكافة مدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى المخطط الاستراتيجي ل ١٢١ قرية و٤ مدن وجاري استكمال مخططات المدن والقرى المتبقية.

●محافظة أسوان:

فى إطار تكليفات وزير القوى العاملة حسن شحاته واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بضرورة حشد كافة الجهود لمواجهة مشكلة البطالة تعلن مديرية القوى العاملة بأسوان عن إتاحة ٧٠٠ فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص بالتعاون مع مجمع عمال مصر حيث سيتم فتح باب التقديم الإلكترونى للتقدم فى هذه الوظائف برواتب شهرية تبدأ من ٣ ألاف جنيه وتصل إلى ٦ ألاف جنيه وقد أشاد محافظ أسوان بالجهود المبذولة من وزارة القوى العاملة من أجل مواجهة تحديات البطالة بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص مشيراً إلى أن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة من المحافظة لإتاحة فرص العمل فى المشروعات الجارية ضمن المبادرات الرئاسية حياة كريمة وتحيا مصر ومنظومة التأمين الصحى الشامل بالإضافة إلى المشروعات الجارية في قطاعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية والتطوير والتجميل والمحاور والكبارى و ازدواج الطرق وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.