رسميًا..ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2022

رسميًا..ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2022

تُوّج الدولي الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قائد منتخب الأرجنتين ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ، بجائزة أفضل لاعب في عام 2022 من الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ويقام حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم لعام 2022 حاليًا ، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق ميسي في التصويت على حساب كلا من الفرنسي كيليان مبابي رفيقه في باريس سان جيرمان ، والفرنسي الآخر كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني.

تتويج ميسي بكأس العالم قطر 2022:-

وكان قاد ليو منتخب بلاده الأرجنتين لتتويج ببطولة كأس العالم قطر 2022 في ديسمبر الماضي ، وحصد لقب الدوري الفرنسي أيضًا في موسمه الأول.

احصائيات ميسي عام 2022:-

لعب ميسي 53 مباراة في كافة البطولات مع باريس سان جيرمان ، استطاع أن يسجل 23 هدفًا وصنع 29 آخرين ، بجانب مساهمته في 10 أهداف ببطولة كأس العالم قطر 2022 ، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين.يذكر أن تُوّج ليو من قبل بجائزة أفضل لاعب في العالم مرة واحدة عام 2019 ، تحت المسمي الجديد المنفصل عن الكرة الذهبية ، بعدما تفوق على كريستيانو رونالدو وفان دايك.

آخر من تُوّج بجائزة أفضل لاعب:-

يذكر أن آخر من حصد جائزة أفضل لاعب في العالم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي لعام 2021، بعدما تفوق على ميسي ومحمد صلاح.

الأرجنتين تُسيطر على جوائز الأفضل في العالم لعام 2022:-

وكان حصد سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني جائز أفضل مدرب في العالم لعام 2022، متفوقًا على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني.

كما تُوّج مارتينز حارس مرمى منتخب الأرجنتين بجائزة الأفضل في العالم لعام 2022، متفوقًا على ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب ، وتيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا.

وأيضًا حصد جمهور منتخب الأرجنتين جائزة أفضل جمهور في العالم لعام 2022، متفوقًا على جمهور منتخب السعودية ، وجمهور منتخب اليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.