صوت الجنوب .. جوله بين أهم أخبار محافظات الصعيد اليوم

 

تقرير / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ سوهاج يستقبل وفد الشعب الجمهوري لبحث سبل التعاون المشترك وأطلاق عدد من المبادرات المجتمعية .

● محافظ قنا يواصل أستقبال المواطنين بمكتبه لبحث شكواهم .

● محافظ البحر الأحمر يوجه الشكر للجهات التي حققت نسبة ١٠٠% من الشكاوى علي مستوي المحافظة .

● محافظ أسوان : أنهاء أكثر من ٧٠ % بمشروعات البنيه التحتيه وأرتفاع نسب تنفيذ المحاور والكباري .

● ومن العناوين للتفاصيل :

● محافظة سوهاج

استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم بمكتبه وفد حزب الشعب الجمهوري وعلى رأسه العميد أحمد الألفي الأمين العام المساعد لحزب الشعب الجمهوري بحضور محمد عويضة أمين الحزب بسوهاج وعدد من أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري حيث تناول اللقاء بحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية للحزب وتدشين عدد من المبادرات المجتمعية لخدمة المواطن السوهاجي .

ورحب المحافظ بالأمين العام المساعد لحزب الشعب الجمهوري والوفد المرافق مشيدا بما يقدمه الحزب من فعاليات وأنشطة مجتمعية كان آخرها تنظيم معرض الكتاب بنادي المحليات بتخفيضات تصل إلى ٧٠% مؤكدا على أهمية تضافر وتوحيد كافة الجهود بين الجهات والقطاعات المختلفة لخدمة المواطنين وتوفير أحتياجاتهم خاصة في المناطق الأكثر أحتياجا بالتوازي مع جهود الدولة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين .

وتم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المبذولة لإقامة منافذ لبيع السلع الأساسية وكافة المتطلبات التي يحتاجها المواطنين بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتوفير متطلباتهم بأسعار مناسبة ومواجهة كافة محاولات المغالاة في الأسعار والتصدي للاحتكار واستغلال المواطنين .

ومن جانبه وجه الألفي الشكر للسيد المحافظ على دعمه الدائم للمبادرات المجتمعية لخدمة المواطنين مشيرا إلى توجهات الحزب خلال الفترة المقبلة إلى تدشين عدد من المبادرات وتنظيم فعاليات تستهدف تقديم خدمات مجتمعية للمواطنين بسوهاج وزيادة عدد منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة بالإضافة إلى التعاون في قطاع التضامن الاجتماعي لتنظيم مبادرات تيسير الزواج لغير القادرين .

● محافظة قنا

واصل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا إستقبال المواطنين بمكتبه للإستماع لشكواهم عن قرب والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية جاء ذلك بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا .

وقال محافظ قنا أن إستقبال المواطنين وحل مشاكلهم يأتى تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع لشكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم .

وأضاف الداودي أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة مؤكدا أنه يتم الإعتماد على كافة وسائل أستقبال الشكاوى من خلال أستقبال المواطنين بمكاتب القيادات للاستماع إلى شكواهم بالاضافة إلى أستقبال الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg ومن خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وكذلك من خلال مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة مشيرا إلى أن محافظة قنا تأتي في صدارة المحافظات التى حققت نسب عالية في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفقا للتقارير الشهرية التى يصدرها مجلس الوزراء .

 

 

● محافظة البحر الاحمر

وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر الشكر لكلا من الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب و الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم وكذلك مديرية التنظيم والإدارة ومديرية الزراعة ومديرية الشباب والرياضة وذلك لتحقيقهم نسبة ١٠٠ % من الشكاوى الخاصة بمنظومة الشكاوى الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء .

واوضح اللواء أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد أنه تم تلقى ٣٢٦ شكوى عن طريق منظومة الشكاوى الموحدة وتم البحث و الرد على ٢٧٤ وجارى الرد على ٥٢ شكوى وذلك خلال شهر فبراير الجارى .

ومن جانبه أوضح أيمن محمد مدير ادارة الشكاوى أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أَنشئت بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ لتختص بتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا ويمتد نطاق عملها بجميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة بأجهزتها المختلفة .

 

 

● محافظة أسوان

تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها المكثفة لتنفيذ أعمال خطة الرصف بمختلف المدن والمراكز وذلك عقب الإنتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية لتتواكب مع الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات المحاور المرورية والكبارى الجديدة وخاصة كوبرى خزان أسوان البديل وكوبرى السيل العلوى وقد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه تم إنهاء أكثر من ٧٠ % بمشروعات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والإتصالات وهو الذى يتوازى مع تنفيذ خطة أعمال الرصف لافتاً بأنه فى إطار خطة وزارة النقل تم إنهاء ٥ . ٩٠ % من كوبرى السيل العلوى وأيضاً
٨ . ٩١ % من كوبرى المضيق العلوى ، فيما تم إنهاء حوالى ٨١ % من محور وكوبرى خزان أسوان البديل بالإضافة إلى أنه جارى العمل فى الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم وطريق كيما / السماد لتكتمل بذلك منظومة المحاور المرورية الجديدة والتى تربط أحياء غرب وشرق وجنوب بالمداخل الرئيسية شرقاً وغرباً مما يساهم فى سيولة الحركة المرورية داخل مدينة أسوان فضلاً عن الحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين بتقليل الحوادث ومن جانبه أوضح المهندس محمد فتحى مدير عام الطرق بالمحافظة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم رصد ١٠٥ مليون جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق الداخلية ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى ٢٠٢٢ – ٢٠٢٢ بأطوال تصل لنحو ٥ . ٥٣ كم مشيراً بأن الخطة تشمل تنفيذ أعمال الرصف بمختلف مدن المحافظة وهو الذى يتوازى مع تنفيذ خطة رصف الطرق داخل القرى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

صوت الجنوب .. جوله بين أهم أخبار محافظات الصعيد اليوم
صوت الجنوب .. جوله بين أهم أخبار محافظات الصعيد اليوم
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.