في ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم… محطات في حياته

في ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم… محطات في حياته

كتبت: ندا أبوزيد

منحه الله موهبتان واستطاع تنميتهم وصنع تاريخ له في كلا المجالين بالرغم من اختلافهم، انه صالح سليم الفنان والرئيس السابق للنادي الأهلي.

نشأته

ولد صالح سليم في 11سبتمبر 1930 بحي الدقي محافظة الجيزه، كان والده من رواد أطباء التخدير في مصر وكان جده والد والدته من أشراف مكه المكرمة، كما أن صالح سليم هو الأخ الأكبر لاخوته عبد الوهاب و طارق، كانت بدايته في الكره منذ انضمامه لفريق مدرسة الأورمان الإعدادية وكانت أول مباراه له عام 1948.

بدايته

بدأ الالتحاق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي 1944 ثم انتقل للفريق الأول حتي 1963 قبل أن يترك الأهلي للاحتراف مع فريق جراتس بالنمسا بينما عاد مره أخرى للاهلي ليستكمل نجاحاته.

وبعد ذلك عمل بالنادي الأهلي كمدير للكره منذ عام 1971 إلى 1972، وبعد خوضه انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي وللمره الثانية إستطاع بعدها الفوز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي واستمرت عطائه وحبه للنادي الأهلي حتي وفاته.

إنجازاته

من إنجازات صالح سليم التي حققها مع النادي الأهلي 11بطوله دوري من أصل 15 بطوله، وأيضا حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات كما أنه إستطاع أن يسجل 101 هدفا في حياته الكروية، وغيرها الكثير من الإنجازات.

 

التاريخ الفني لصالح سليم

كما استطاع صالح سليم صناعة تاريخ له في المجال الرياضي استطاع أيضا أن يصنع تاريخ له في المجال الفني.

فقد شارك صالح سليم في عدة أفلام منها الشموع السوداء، السبع بنات، الباب المفتوح وبالرغم من أداءه الرائع في هذه الأعمال لم يرغب بالاستمرار في المجال الفني.

حياته الشخصية

تزوج صالح سليم من السيده زينب لطفي وكانت هذه الزيجه الوحيده له وأنجب منها هشام و خالد سليم واستمرت معه حتي وفاته.

وفاته

توفي صالح سليم عام2002 عن عمر يناهز 72 عاما وذلك بعد صراع مع سرطان الكبد دام طويلا. 

في ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم… محطات في حياته

في ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم... محطات في حياته
في ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم… محطات في حياته
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.