قياس السكر بدون ألم أبتكار جديد لمرضي السكري:كتب احمد علي

قياس السكر بدون ألم أبتكار جديد لمرضي السكر ي،وتطور جديد لقياس مستويات السكر.نجح علماء أستراليون في أبتكار جهاز لاختبار مستوي السكر في الدم عن طريق اللعاب.، هو عبارة عن شريط صغير يوضع في الفم و يفحص مستويان الجلوكوز عن طريق اللعاب بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

ترددات قنوات النايل سات الجديدة 2021

قياس السكر التقليدي

يقاس مستويات السكر في الدم عادة عن طريق وخز المريض أصابعه لتخرج نقطة دم يتم وضعها علي جهاز أختبار صغير. عبارة عن شريط يحلل السكر في دم المريض ويكشف مستويات السكر في الدم. ويمكن السيطرة علي ارتفاع او انخفاض السكر عن طريق العلاجات سوء كانت حقن إنسولين او أقراص .

قياس السكر

فكر الباحثون في أستراليا في أبتكار جهاز يمكنه قياس مستويات السكر في الدم لدي مصابي داء السكري. بطريقة بسيطة وتجنبهم الألم وتقليل عدد الاختبارات قدر الإمكان.

طريقة عمل الجهاز الجديد

يعمل الاختبار الجديد لقياس مستويات السكر في الدم بواسطة إدخال إنزيم يمكنه معرفة وجود الجلوكوز في الدم. يتم ذلك من خلال جهاز يمكنه بعد ذلك نقل وتحديد مستويات الجلوكوز. وذلك بحسب ما ذكره بول داستور أستاذ الفيزياء بجامعة نيوكاسل في أستراليا ورئيس الفريق الباحثين الاستراليين الذي نجحوا في ابتكار هذا الاختبار.

وقال رئيس الفريق البحثي الاسترالي عن هذا الابتكار ” انه أفضل اختبار لقياس مستوى الجلوكوز في الدم هو ما لا يستلزم وخزًا. مما يعطي مريض السكري الفرصة قياس مستويات الجلوكوز في الدم بدون ألم وبتكلفة منخفضة. وتمني داستور ان يمكن لهذا الابتكار أعطاء نتائج أفضل كثيرا لمن يعانون من داء السكري.

قياس السكر في الدم

وكشف قائد الفريق البحثي الاسترالي ان هذا الاختبار الجديد ابتُكر بمحض الصدفة ،أثناء قيام بعض العلماء بدراسة علمية علي خلايا شمسية.

واعترفت الحكومة الاسترالية بهذا الابتكار الجديد لقياس مستويات السكر في الدم بدون ألم. وقررت تمويل المشروع بحوالي6.3 مليون دولار أسترالي ما يعادل 4.7 مليون دولار أميركي من أجل إقامة مصنع لإنتاج المعدات اللازمة للاختبار عند الانتهاء من فترة التجارب السريرية.

يوليو القادم موعد تسليم الوحدات السكنية بمدينة “بدر”

وقال داستور رئيس فريق الباحثين الاستراليين، إنه من الممكن استخدام هذا الجهاز عن طريق نقل التكنولوجيا التي استخدمت في ابتكاره في اختبارات عدد من الامراض مثل فيروس كورونا كوفيد-19، ومسببات الحساسية ومستويات الهرمونات والكشف عن الأورام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.