للمرة السابعة..منتخب مصر للسلة يخطف بطاقة التأهل لكأس العالم على حساب تونس

للمرة السابعة..منتخب مصر للسلة يخطف بطاقة التأهل لكأس العالم على حساب تونس

كتبت: آيه حجاج

نجح المنتخب الوطني المصري الأول لكرة السلة في حسم بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم 2023، عقب الفوز على نظيره تونس مساء اليوم الجمعة بنتيجة 71/67 ، ضمن اولى مواجهات الدور المجمعة المقامة حاليًا في صالة الشاطبي بالإسكندرية.

وتعد هذه المرة السابعة لتأهل منتخب مصر للسلة في تاريخه ، والمرة الأولى بعد غياب دام 9 سنوات ، حيث شهد آخر ظهور للمنتخب عام 2014 في إسبانيا.

شهدت المباراة تنوع في أدوار لاعبي منتخب مصر وتبديل جميعهم تحت بند سياسة التدوير ، كما تأثر نسور قرطاج من الناحية الفنية بعد إصابة صالح الماجري أحد أهم الركائز الأساسية للفريق.

وركز المدير الفني للمنتخب المصري على توزيع الجهد بين اللاعبين على فترات اللقاء بالتصويبات الثلاثية ، فيما كان يعتمد منتخب تونس على ثلاثي بعينه فقد عانوا بدنيًا بشكل كبير.

وجاء فوز منتخب الكاميرون على الكونغو ، وخسارة منتخب السنغال أمام منتخب جنوب السودان ، عبارة عن بريق أمل للمنتخب المصري في حسم التأهل.

ويحتمل المنتخب المصري وصافة المجموعة برصيد 18 نقطة خلفًا لمنتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 19 نقطة ، ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث برصيد 16 نقطة ، ويحتل منتخب تونس المركز الرابع برصيد 15 نقطة بالتساوي مع منتخبي الكونغو والكاميرون.

وكان حسم منتخب جنوب السودان تأهله لبطولة كأس العالم 2023 في إسبانيا ، للمرة الأولى في تاريخه ، وتنص اللوائح على منح الفائز نقطتين والخاسر نقطة واحدة ولا مجال للتعادل.

وفي حالة فوز منتخب السنغال في مباراتي منتخبي تونس والكاميرون ، وهزيمة منتخب مصر أمام جنوب السودان والكاميرون ، سيتقاسم منتخبي مصر والسنغال الوصافة برصيد 20 نقطة ، ولكن يحسم الفراعنه تأهلهم بعد التفوق في المواجهات المباشرة على أسود التيرانجا.

حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعتين لبطولة كأس العالم مباشرة ، مع وجود منتخب أفريقي خامس كصاحب أفضل مركز ثالث بالمجموعتين.

تقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 في ثلاث دول اليابان والفلبين وأندونيسيا، بتواجد 5 منتخبات أفريقية ومثلها آسيوية ، و7 منتخبات من الأمريكتين ، و 12 منتخب من أوروبا ، بجانب الدول الثلاثة المنظمة ويصبح عدد المشاركين 32 منتخبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.