مانشستر يونايتد يدمر أحلام برشلونة ويتأهل لدور ال 16 بالدوري الأوروبي

كتبت: آيه حجاج

مانشستر يونايتد يدمر أحلام برشلونة ويتأهل لدور ال 16 بالدوري الأوروبي

كتبت: آيه حجاج

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما قضى على آمال برشلونة الإسباني في البقاء بالبطولة.

وفاز مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد للفريق الإسباني، في إطار منافسات إياب دور ال 32 من بطولة الدوري الأوروبي، على أرضية ملعب أولد ترافورد معقل مان يونايتد وكانت انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ برشلونة الإسباني الشوط الأول باللقاء بضغط عالي على كتيبة الشياطين الحمر، في محاولة خطف هدف التقدم مبكراً.

واهدر برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد هدف بالدقيقة الثالثة مع بداية أحداث الشوط الأول، بعدما أنطلق بالكرة من الناحية اليمنى ليسددها من داخل منطقة الجزاء ويتصدي لها مارك تير تشيجن.

أستمر اللعب بين أقدام لاعبي الفريقين على صفيح ساخن، حتى أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الفريق الكتالوني بالدقيقة 16 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعد خطأ من برونو فيرنانديز داخل منطقة الجزاء لصالح بالدي.

وقف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة على تنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في تنفيذها ليتقدم لفريقه بالدقيقة 18 من عمر الشوط الأول باللقاء.

وبالدقيقه 21 أرسل سانشو تمريرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء قابلها برونو فيرنانديز بتسديدة نجح تير تشيجن في التصدي لها.

وضغط أصحاب الأرض على برشلونة لمحاولة إدراك هدف التعادل في المباراة، والعودة مرة أخرى لاحدات اللقاء.

وبالدقيقه 30 من عمر الشوط الأول باللقاء، أرسل فريد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، داخل منطقة الجزاء استطاع تير تشيجن تشتيتها.

وأرسل فريد عرضية من الناحية اليمنى بالدقيقة 36 من عمر الشوط الأول باللقاء، كادت أن تخادع تشيجن وتسكن الشباك ولكنها مرت أعلي المرمي.

واستطاع راشفورد أن يباغت دفاع برشلونة والوصول لمرمي تير تشيجن، ولكن نجح الدفاع في أبعاد الكرة بالدقيقة 37 من عمر الشوط الأول باللقاء، وانتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

مع بداية أحداث الشوط الثاني باللقاء، استطاع فريد أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض بالدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ويسددها مرت يسار تير تشيجن لتسكن الشباك.

وظل فريق مانشستر يونايتد مستمر في الضغط على برشلونة طوال أحداث الشوط الثاني باللقاء، وباغت حارس مرمي الفريق الكتالوني في العديد من الهجمات.

وشهدت الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني باللقاء، مشاداه بين لاعبي الفريقين بعد تسديدة من برونو فيرنانديز في جسد دي يونج.

ونجح دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد في إنقاذ هدف محقق بالدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما أرسل دي يونج تمريرة طويلة من داخل منطقة الجزاء قابلها كوندي براسية تصدي لها دي خيا ببراعة.

ونجح انتوني ماثيوس في تسجيل الهدف الثاني لفريقه مانشستر يونايتد بالدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما سدد الكرة على حدود منطقة الجزاء مرت يمين تير تشيجن لتسكن الشباك.

واستمرت المحاولات من جانب الفريقين، برشلونة من أجل أدرك هدف التعادل، ومانشستر يونايتد بهدف تعزيز التقدم، ولكن ينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف ليتأهل إلى دور ال 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

يذكر أن انتهت مباراة الذهاب بين برشلونة ومانشستر يونايتد ، على أرضية ملعب كامب نو بهدفين لكل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.