مسلسلات قصيرة تدخل سوق المنافسة الرمضانية

مسلسلات قصيرة تدخل سوق المنافسة الرمضانية

 

تدخل المسلسلات القصيرة سوق المنافسة الرمضانية لموسم 2023، بعدد من الأعمال، والتي يعرض أغلبها على المنصات الالكترونية دون تحديد مواعيد دقيقة للعرض.

 

 

 

وأطلقت شركة “imperies studio “، برومو باكورة أعمالها مسلسل “وصايا الصبار” للكاتب فادي حسين والمخرج سمير حسين، وهو مؤلف من 15 حلقة بحسب صناع العمل، ومن بطولة أمل عرفة، صفاء سلطان وعبد المنعم عمايري،دون إعلان عن قنوات عارضة.

 

 

 

والعمل مستوحى عن مسرحية شكسبير الشهيرة “ماكبث”، وهي تدور حول الصراع على سلطة المال بين عائلتين أحدها عائلة صاحبة نفوذ اقتصادي كبير وأخرى مسحوقة تتشابكان فيما بينهما عبر حروب مختلفة يقودها الطمع وحُبُّ السلطة.

 

 

 

وتنافس شركة “دراما شيلف” بالشراكة مع منصة “تين تايم” بعملين ، الأول مؤجل من العام الماضي، وهو مسلسل “صدى”، تأليف سيف رضا حامد وإخراج محمد عبد العزيز، ومن بطولة معتصم النهار وقمر خلف.

 

 

 

وهو عمل بوليسي اجتماعي رومانسي تدور أحداثه خلال فترة من الزمن تقارب العشر سنوات ضمن قصة يلفها الغموض والمفاجآت لتجبر الشخصيات على نبش الماضي فيجدون أنفسهم أمام حقائق صادمة، ويتألف من ثماني حلقات.

 

 

 

والعمل الآخر للمنصة، هو مسلسل “العرافة” من إخراج يزن شربتجي وفكرة بشار الصارم ومحمد العلي، وبطولة جفرا يونس، ليليا الأطرش، هيما اسماعيل ويزن السيد، وهو عشارية تنتمي إلى فئة الدراما النفسية والتشويق، حيث فكرة العمل تدور حول مفهوم الموت وكيف يتم التعامل معه.

 

وينافس المنتج “جان ميدع” المقيم في أمريكا بمسلسل “احتمال”، تأليف “جاستن كونراد”، إخراج سليم سموع، وهو عمل تشويقي مؤلف من ثلاثة أجزاء، يتناول عالم الأرقام والحسابات، وتدور قصته حول مدرس مادة الرياضيات يتمتع بذكاء غير عادي، ويشارك ببطولته فايز قزق وهافال حمدي.

 

 

 

وأعلنت مجموعة “الأصايل الدولية” عن جاهزية مسلسلها المؤجل “مشاعر” للعرض بالموسم الرمضاني، وهو عمل اجتماعي رومنسي حكاياه متصلة منفصلة، ومن تأليف وإخراج كفاح الخوص وبطولة العديد من النجوم كعباس النوري، خالد القيش، ندين تحسين بك وآخرون.

 

 

 

وشارفت الشركة ذاتها عن الانتهاء من تصوير عشارية “فويس”، بطولة نادين الراسي وميلاد يوسف ، وتدور قصة العمل حول مخرجة سينمائية تعاني من مرض اضطراب ثنائي القطب وهو من تأليف زهير الملا وإخراج أمير نعمو.

 

 

 

وتدخل المسلسلات القصيرة، في إطار الخيال العلمي عبر مسلسل “البوابات السبع”، والذي أعلنت شركة “دارك روم” عن بوسترات العمل الغريبة في وقتٍ سابق، وهو من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز،وتدور القصة حول رحلة عبر الزمن بين تدمر ودمشق، ويشارك ببطولته الفنان غسان مسعود وسلاف فواخرجي.

 

 

 

وتتداول أخبار عن عرض العشارية المؤجلة “روز” من تأليف طلال مارديني وإخراج عباس شرف، وتنتجه شركة “برو فيرجن”، وهو من بطولة باسم ياخور ويارا قاسم، والعشارية بوليسية تطرح تنوّعاً صريحاً بين الخيانة والحب والعطاء والتضحية والكثير من التناقضات الإنسانية المتشعّبة.

 

 

 

يشار إلى أن سوق المسلسلات القصيرة انتشر في السنوات الأخيرة، بعد التطور التكنولوجيا وانتشار عدد من المنصات العربية كشاهد، تود، وياك، وتين تايم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.