مشروع تجارة الأعلاف وإجراءات بداية المشروع وكيفية التسويق للمشروع

تجارة الأعلاف

مشروع تجارة الأعلاف وإجراءات بداية المشروع وكيفية التسويق للمشروع

بدور خطاب

نقدم لكم دراسة جدوى مشروع تجارة الأعلاف نقدمها لكم في هذا الموضوع من خلال موقع اخبار مصر 24 ، ففي هذه الفترة اجتاحت البطالة والفقر بعض البلاد،وأصبح الشباب في حاجة لأفكار جيدة لفتح مشاريع خاصة بهم، ويعتبر فتح محل للأعلاف من الأفكار المميزة لمشاريع صغيرة.

طريقة البدء في ممارسة تجارة الاعلاف

فيما يلي الخطوات التي توضح لك طريقة البدء في ممارسة تجارة الأعلاف المختلفة، اليكم الخطوات بالترتيب:

في البداية عليك أن تحدد المكان المناسب، لفتح المشروع، المكان المقرر فيه إقامة المشروع لابد ان يكون في مكان حيوي وبعض المواصفات الأخرى التي عليك تحديدهابنفسك.

عليك البحث عن تجار الأعلاف بالجملة والتعرف على منتجاتها وسمعتهم حتى تقوم بتحديد التاجر الذي سوف تتعامل معه عند البدء في مشروعك.

يجب عليك ان تعرف جميع انواع الاعلاف، تعرف على الأعلاف الرخيصة والغالية تحدد ميزانيتك، تعرف على الأعلاف العادية واعلاف الدواجن، اعلاف الارانب والماشية،وغيرها.

قم بتحديد عدد ساعات العمل، وقم بتحديد عدد العاملين المطلوب مما يتناسب مع حجم المشروع الخاص بك.

عليك اختيار مكان ومنتجات قابلة للتوسع والتطوير لأن الاعلاف تجارة مربحة وواسعة، ولها مشتقات كثيرة تتيح لك التوسع فيما بعض ذلك.

كيفية التسويق لمشروع تجارة الاعلاف

يعتبر التسويق لمشروع تجارة الأعلاف من اهم الخطوات لنجاح المشروع، لان بدون إقبال الزبائن لا يتحقق مبيعات وبالتالي لا يتحقق ربح، فيما يلي طرق ناجحة ومجربة للمشروع:

قم بعمل افتتاح كبير للمشروع حتي ان كان صغير، لان الافتتاح يجعل الناس يعرفون مكانك، ويسمعون عن مشروعك.

قم بتوزيع أوراق صغيرة بها العنوان واسم المحل، في المنطقة وفي الشارع الذي يوجد فيه المحل.

قم بالحديث عن مشروعك مع اقاربك ومع الاصدقاء، حيث ان دائرتك الصغيرة هي الزبائن المتوقعين في بداية المشروع.

تابع سلوك المستهلكيّن في منطقتك واعرف البضائع التي يوجد عليها اقبال اكثر من غيرها، ثم قم بعرضها أمام المحل واشتري منها كميات كبيرة، حتى لا يعتاد الزبونعلى أنها نافذة من محلك.

قم بتعيين شخص يقوم بالتسويق حيث يقوم بشرح جميع منتجاتك للمستهلكين، ويزيد من التشجيع عليها.

عليك بعد اختيار المكان وتحديد التاجر ان تقوم بعمل دراسة جدوى مشروع تجارة الأعلاف للماشية والدواجن، فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

عليك تحديد الكميات التي سوف تبدأ بها مشروع بيع وشراء الاعلاف، احسب التكلفة المبدئية ولتكن س.
ثم احسب تكلفة العمالة ولتكن ص، ثم احسب تكلفة المرافق والخدمات

اقرأ أيضًا: تسمين العجول البقري على الأعلاف الجافة

مكان بدء عمل وفتح محل لبيع الأعلاف

عند البحث عن مكان بدء عمل وفتح محل لبيع الأعلاف يجب أن تختار موقع يوجد فيه بعض المواصفات كما يلي:

اختار مكان حيوي يوجد به الناس لقضاء مصالحهم، كما عليك اختيار مكان توجد به الكثير من الحيوانات ويوجد به أشخاص يربون الماشية والطيور.

إذا كنت تعيش في قرية ريفية، سوف يكون الامر اكثر سهولة لان في المكان الريفي يقوم العديد من الأشخاص بتربية الدواجن والماشية ويقومون بتربية الأرانب وغيرها،مما يجعل الطلب على الأعلاف كثير.

في البداية لا تحتاج الي مكان كبير، يمكنك البحث عن محل صغير تقوم بوضع فيه عدد لا بأس به من البضائع، ويكون في مكان يعرفه الناس، لا تختار مكان نائي لايذهب أي أحد إليه إلا قليلا.

أماكن شراء الأعلاف للمحل

البحث عن أماكن شراء الأعلاف للمحل أمر لا يجب عليك اغفالها ابدا، يمكنك ان تقوم بسؤال شخص أمين في المجال، او يمكنك البحث عن افضل مصانع تقوم ببيعالأعلاف على الانترنت، او ابحث عن التجار في منطقتك.

إذا كنت تريد شراء كميات كبيرة جدا قم بالتعامل مع المصنع مباشرة، لأن المصانع التي تقوم بصنع الأعلاف يمكنك الشراء منها بأسعار أقل، ولكن عليك شراء كمياتكبيرة حتي لا تكون مصاريف النقل والتخزين كبيرة.

اما اذا قررت الشراء من تاجر معين، عليك متابعة أسعار باقي التجار حتى لا يقوم ببيع الأعلاف لك بسعر إضافي.

نختم المقال اعزائي القراء بعدما تحدثنا عن معظم جوانب موضوع مشروع تجارة الاعلاف في مصر وفي الدول العربية، هكذا نكون قد عرضنا لكم طريقة الحصول علىرخصة بيع اعلاف، وشرحنا كيفية اختيار اماكن شراء الأعلاف، شاركوا المقال.

مشروع تجارة الأعلاف وإجراءات بداية المشروع وكيفية التسويق للمشروع

مشروع تجارة الأعلاف وإجراءات بداية المشروع وكيفية التسويق للمشروع
تجارة الأعلاف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.