من داخل جامعة حلوان إنطلقت الدورة الحقوقية الأولى بعنوان ” التأهيل القانوني لقيادة الشباب في ضوء التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ” و بتنظيم إتحاد طلاب الكلية

تغطية حصرية : عمر آدم 

أفتتح الأستاذ الدكتور ” السيد قنديل ” رئيس جامعة حلوان الدورة الحقوقية الأولى بعنوان ” التأهيل القانوني لقيادة الشباب في ضوء التنمية المستدامة ” و التي نظمتها كلية الحقوق جامعة حلوان خلال الفترة من السبت الموافق ٤ فبراير ٢٠٢٣ حتى الأربعاء الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٣ ، بمشاركة ١٥ كلية حقوق من الجامعات المصرية ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ” أشرف صبحي ” وزير الشباب و الرياضة ، و الأستاذ الدكتور ” السيد قنديل ” رئيس جامعة حلوان ، و بحضور الأستاذة الدكتورة ” منى فؤاد عطية ” القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث ، و تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ” أمل لطفي ” عميد كلية الحقوق ، و بتنظيم إتحاد طلاب كلية الحقوق .

و في كلمته قال الأستاذ الدكتور ” السيد قنديل ” رئيس جامعة حلوان أنه من المقومات الأساسية لبناء الشخصية هو الإلمام بالقانون ، و أي تطوير لابد أن يحدث في أي مكان يعتمد على إعادة الرؤية التشريعية ، و أكد رئيس الجامعة على أهمية الدورة الحقوقية الأولى في التأهيل القانوني لقيادة الشباب في ضوء التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لأنها من الدورات الهامة و الجادة موجهًا الشكر لكل القائمين على هذه الدورة التدريبية . 

و أشارت الأستاذة الدكتورة ” منى فؤاد عطية ” القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث ؛ أن الدورة الحقوقية تهدف إلى المساهمة فى صنع كوادر وطنية لتقييم الرؤى الوطنية لمفهوم حقوق الإنسان من خلال تقييم الأداء ، و تسعى للتعريف بدور المؤسسات الوطنية في مجال تعزيز و حماية حقوق الإنسان . 

و أشار الأستاذ الدكتور ” أحمد فاروق ” مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية و الجامعية إلى ماتتميز به كليات جامعة حلوان من التعاون الوثيق خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية في هذه الفاعلية التي تشهد تجمع كبير لعدد من الجامعات ، ونتمنى أن يكون هناك تنافس قوي بين الطلاب في المسابقات الرياضية المنعقدة . 

و الجدير بالذكر أن رحبت الأستاذة الدكتورة ” أمل لطفي ” عميد كلية الحقوق ؛ بالوفود المشاركة في الدورة الحقوقية مؤكدة أن الدورة الحقوقية تتضمن محاكمات صورية باللغة العربية و الإنجليزية ، و تعقد عدد من الندوات عن الوعي القانوني ، مشروع قائد بالإضافة إلى دورات تدريبية بالإشتراك مع المجلس القومي للمرأة ، و يتم عقد محاضرات عن الصحة النفسية للمرأة و كيفية القيادة ، كيفية إدارة الذات ، إدارة الوقت ، ندوات القائد الشاب و دور الشباب و المرأة في تحقيق التنمية المستدامة ، تشمل كذلك الدورة الحقوقية زيارات ميدانية للعاصمة الإدارية ، زيارات لوزارة النقل للتعرف على المشروعات الجديدة ، هذا بالإضافة إلى إقامة معرض الكتاب على هامش الإفتتاح ، وقدمت عميد الكلية الشكر لكل القائمين على الدورة و لكل من ساهم في إنجاحها . 

و قام بتنسيق الدورة الحقوقية الأستاذ الدكتور ” أحمد عبد اللاه ” وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب ، الأستاذة الدكتورة ” إيمان إسماعيل ” وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث ، و الأستاذ الدكتور ” أحمد عبد الله ” وكيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع .

و أقيمت الدورة الحقوقية بتنظيم إتحاد طلاب الكلية بقيادة الطالبة ” دنيا أسامة ” رئيس اتحاد الكلية ، و ” ريم صلاح ” ، ” نورهان عمروسي ” ، ” لانا تامر ” ، ” نورهان ناصر ” ، ” ميس محمود ” ، ” ريمان معتز ” ، ” نوران محمد ” ، ” حسام الدين حسن ” ، ” سهيل أحمد ” ، ” محمد إبراهيم ” بالتنسيق مع إتحاد طلاب الجامعة بقيادة الطالب ” عصام الدين محمد ” رئيس اتحاد طلاب الجامعة .

و هدفت الدورة الحقوقية إلى المساهمة فى صنع كوادر وطنية لتقييم الرؤى الوطنية لمفهوم حقوق الإنسان من خلال تقييم الأداء ، و التعريف بدور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز و حماية حقوق الإنسان ، حيث أن الدورة الحقوقية هي لقاء يجمع كليات الحقوق بالجامعات المصرية في مجالات عديدة و التي تضمنت ” نشاط فني ، نشاط ثقافي ، نشاط علمي ” ؛ بهدف إستغلال طاقات الشباب و تنمية مهاراتهم .

و قد شهدت الإحتفالية حضور متميز من وزارة الشباب و الرياضة و هم :

أ.د ” محمد صبحي حسانين ” نائب رئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات و نائب رئيس جامعة حلوان الاسبق لشئون التعليم و الطلاب .

د ” عرفة سلامة ” سكرتير عام الإتحاد الرياضي المصري للجامعات .

أ ” بهاء مختار ” مدير الإتحاد الرياضي المصري للجامعات و أمين مساعد جامعة حلوان الأسبق .

و كذلك حضور عدد من السادة عمداء الكليات بجامعة حلوان ، و عمداء كليات الحقوق بالجامعات المصرية ، و أمناء جامعة حلوان و الأمناء المساعدين . 

هذا وقد قدم طلاب كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ” التخت الشرقي ” فقرات موسيقية مميزة تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ” شيرين عبد اللطيف ” عميد كلية التربية الموسيقية ، كذلك تم تقديم عدد من الأغنيات الرائعة التي أثارت أعجاب الحضور منها ” كان لك معايا ” ، ” قولي عملك إيه قلبي ” ، ” ياصحبجية ” . 

و في ختام فعاليات الإفتتاح تم تكريم عدد من السادة الحضور البارزين من كليات الحقوق بالجامعات المصرية و من وزارة الشباب و الرياضة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.