وزارة الرياضة تحسم الجدل وموقف مرتضى منصور من رئاسة الزمالك وترشحه للرئاسة

وزارة الرياضة تحسم الجدل وموقف مرتضى من رئاسه الزمالك أو ترشحه للرئاسة

حسم المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة “محمد الشاذلي” ، الجدل القائم بشأن عودة مرتضى منصور لمنصبه كرئيس نادي الزمالك بعد قضاء عقوبه السحن بشهر.

وكانت قضيت محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في الحكم الصادر ضدده ، وتم تأييد الحكم بحبسه لمدة شهر مع الشغل والنفاذ ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكان أعلن سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك من خلال تصريحاته بالأمس، وقال أن قرار عزل أي عضو يكون بمواقفه كل الأعضاء، والمجلس هو يحق له الموافقه على عزل مرتضى منصور أو لا من منصبه.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة:-

وتحدث”الشاذلي” من جانبه وقال:- “زوال العضوية ليس له علاقة بقرار مجلس الإدارة، وإنما مرتبط بشكل أساسي بالحكم القضائي الذي صدر، وبالتالي العضوية الخاصة بمرتضى منصور تم إزالتها بالفعل، ومجلس الإدارة دوره تنفيذ هذا القرار الموجود في اللائحة”.

وأضاف: “هناك نقطة مهمة وهي أن اللائحة تنص على زوال عضوية الشخص إذا صدر ضده عقوبة مُقيدة للحرية، والحكم الذي صدر في أغسطس الماضي ضد مرتضى منصور كان نهائي لكنه لم يكن مقيد للحرية، الحكم أصبح مقيداً للحرية من وقت تنفيذه، وذلك سبب عدم تدخل الوزارة في الفترة الماضية”.

وتابع: “الجهة المعنية بتنفيذ اللائحة هي مجلس إدارة الزمالك، وذلك يعني أن الشخص الذي سيقوم بأعمال رئيس المحلس لن يكون رئيسًا للنادي بشكل فعلي، وإنما لتيسير الأعمال لحين اجتماع أقرب جمعية عمومية”.

ترشيح مرتضى منصور لرئاسة الزمالك:-

وعن ترشيح مرتضى منصور للإنتخابات بعد مدة الحبس قال: “هناك شروط للترشح لمجلس الإدارة، من ضمنها حسن السير والسلوك، يُمكنه أن يتقدم بأوراق الترشح، وستكون هناك لجنة لدراسة الأوراق، وإذا صدر ضده حكم مُخل بالشرف ، فبذلك لا يجوز له الترشح، أما لو الحكم غير مخل بالشرف فيحق له الترشح، وهذا أمر تبت فيه المحكمة وليس أي جهة أخرى”.

وأتم: “حديث بعض أعضاء إدارة الزمالك عن أن مرتضى منصور سيعود بعد الشهر إلى منصبه غير صحيح، لأنه في حال زوال العضوية فلابد من عودة الصفة مرة أخرى للعضو من خلال الانتخابات، وهذا يتم بعد السنة المالية في شهر يوليو المُقبل”.

وزارة الشباب والرياضة تخاطب الزمالك:-

وكانت خاطبت وزارة الشباب والرياضة بالجيزة في بيان رسمي نادي الزمالك، وفقًا للائحة فيما يخص قضية مرتضى منصور وطالبت المجلس بإختيار من يقوم بأعمال رئيس مجلس إدارة النادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.