أمريكي يفقد وظيفته لمشاركته في أقتحام الكونجرس الامريكي

أمس الاربعاء كان العالم يتابع عبر شاشات القنوات الاخبارية التلفزيونية حدث كبير في الولايات المتحدة الأمريكية،حيث قام الالاف من اليمين المتطرف من أنصار الرئيس الأمريكي المهزوم في الانتخابات الامريكية بإقتحام مبني الكونجرس،واسفر الصدامات بين قوات الشرطة وانصار ترامب في قتل اربعة اشخاص،وقامت شركة العاصمة الامريكية واشنطن اليوم،بنشر صور بعض الذين شاركوا في اقتحام الكونجرس.

قوات الأمن الامريكية تحاول منع انصار ترامب من اقتحام مبني الكونجرس

و بعد نشر الشرطة صور للمقتحمين لمبني الكونجرس ظهر صور لموظف بإحدى الشركات أثناء مشاركته في اقتحام الكونجرس، ضمن مجموعة من المناصرين للرئيس دونالد ترامب، الأربعاء، للمطالبة بوقف مصادقة نتائج الانتخابات الرئاسية، قررت شركة أميركية فصل الموظف وطرده من العمل لمشاركته في الفوضي أمس.

وأظهرت صورة للموظف يشارك في الاحتجاجات داخل الكونغرس، بينما يعلق بطاقته الوظيفية على صدره،وأعلنت شركة “نافيستار”،حيث يتواجد مقرها في ولاية ميريلاند، في بيان على فيسبوك، إن طرد الموظف جاء بعد “إظهاره سلوكا خطيرا يهدد صحة وسلامة الآخرين”. لكنها لم تذكر اسم الموظف.

 

وكانت شرطة العاصمة الأميركية، قد نشرت الخميس، صورا لمطلوبين على خلفية أحداث الشغب في مبنى الكونجرس الامريكي والتي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص، بينهم امرأة تعرضت لإطلاق نار.

وانتشرت علي وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي صور كثيرة لمن شاركوا في اقتحام مبني الكونجرس امس ،وكانت أشهر صورة واكثرها تداولا للناشط اليميني “جاك آنجلي”، الذي يظهر وهو مرتدي بنطلون ممزق وقرني جاموس على رأسه، وهو معروف في وسائل الإعلام الأميركية، كواحد من مشاهير “الفوضويين” المؤمنين بنظرية اليمين المتطرف المعروفة باسم “كيو أنون”.

صورة الموظف الامريكي الذي فقد عمله لمشاركته في اقتحام الكونجرس

وتعتمد هذه النظرية على وجود خطة سرية تتزعمها الدولة العميقة في الولايات المتحدة ضد الرئيس دونالد ترامب وأنصاره.

✍️ احمد علي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.