إصدارت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.. بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

إصدارت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.. بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

.. وفاء عبد السلام

وبرزت مشاركة جناح الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال الإصدارات والإنتاجات المتخصصة التي بلغت هذا العام أكثر من 100 إصدار علمي في علوم الشريعة والعقيدة وعلوم الإيمان. القرآن والتفسير، الحديث النبوي، التاريخ الإسلامي، واللغة العربية. والأدب العربي .

وقال مسؤول جناح الجامعة الإسلامية المشارك في المعرض مدير مركز المصادر المعرفية بالجامعة الدكتور حمد بن طلع العلوي، إن الجناح مزين بمجموعة من النتاجات والمنشورات العلمية الحديثة تصل إلى 7 إصدارات مختلفة، منها: «المصنفات الأدبية العربية مصدرًا لتوثيق مصطلحات الأدوات الثقافية»، و«الأمن القومي في ضوء التشريع الإسلامي»، و«احتياجات الأطفال ذوي الظروف الخاصة (اللقطاء)»، فضلاً عن كتاب “الإحصاء بلغة سهلة” والذي يأتي ضمن جهود الجامعة في مجال الترجمة.

وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية تحرص على المشاركة الدائمة في معرض القاهرة للكتاب لعرض أحدث إصداراتها ونتاجاتها العلمية والفكرية المحكمة في الدراسات الإسلامية والشريعة وعلوم اللغة العربية بشكل أكبر وأوسع، منوهاً بالثقل الكبير الذي تشهده الجامعة الإسلامية في معرض القاهرة للكتاب. وإقبال رواد المعرض وزواره من أكاديميين وطلبة وباحثين على تلك المطبوعات التي يزخر بها جناح الجامعة. اسلامية.

ولفت إلى دور الجامعة الإسلامية في ترسيخ ثقافة معارض الكتاب من خلال معرضها السنوي للكتاب الذي يقام منذ 37 عاما، وهو ما يعكس مشاركتها المؤثرة في المعارض والمنتديات الثقافية العربية والعالمية.

وأوضح مسؤول جناح الجامعة الإسلامية المشارك في المعرض أن الجامعة تبذل جهودها لمواكبة التحول الرقمي والإلكتروني من خلال نشر الكتب والأبحاث العلمية عبر منصتها الرقمية “منصة الإنتاج العلمي” التي تم إطلاقها في عام 2019. 2018م، حيث يمكن لأي باحث الاطلاع عليه والاستفادة منه، بالإضافة إلى جهود المركز. وتشمل مصادر المعرفة رقمنة أكثر من ألفي مخطوطة أصلية، وإنشاء قاعدة بيانات رقمية تحتوي على أكثر من 10 آلاف رسالة ماجستير ودكتوراه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.