إطلاقات منتظرة في المنتدى العالمي للمدن الذكية للإسهام في رفع جودة الحياة بمدن المملكة

إطلاقات منتظرة في المنتدى العالمي للمدن الذكية للإسهام في رفع جودة الحياة بمدن المملكة

.. وفاء عبد السلام

سيعقد المنتدى العالمي للمدن الذكية بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في مدينة الرياض أيام 12 و13 فبراير المقبل. سيشهد المنتدى العديد من إطلاقات ومذكرات التفاهم بين سدايا والعديد من الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق تنمية مستدامة في مدن المملكة وتحسين جودة الحياة فيها. تهدف هذه الخطوة إلى بناء مدن سعودية متقدمة تعزز جودة الحياة وتقلل من الهدر وتزيد من كفاءة الخدمات عن طريق الابتكار الرقمي والنمو الذكي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

سيشارك في المنتدى أكثر من 80 متحدثًا عالميًا ومحليًا يمثلون خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية ومهندسي المدن الذكية وصنّاع السياسات الاقتصادية من 40 دولة.

يهدف المنتدى إلى تطوير مفهوم المدن الذكية وتحقيق تنمية حضرية مستدامة بواسطة الحلول الذكية ووضع قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن. يعد هذا المنتدى الأول من نوعه في المملكة ويهدف إلى تعزيز جهود الحكومات حول العالم في تحقيق تنمية مستدامة.

ويمكن الاطّلاع على المزيد من المعلومات حول المنتدى العالمي للمدن الذكية والتسجيل من خلال الرابط التالي: https://globalsmartcityforum.sa/ar/default.aspx .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.