إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في العاصمة الأمريكية

إعلان حالة الطوارئ و فرض حظر التجوال في واشنطن


متابعة : حسام الأطير

تم منذ قليل إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في العاصمة الأمريكية ” واشنطن ” على خلفية إقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ” دونالد ترامب” لمبنى الكونجرس الأمريكي..أثناء جلسة تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي على فوز الرئيس المنتخب ” جو بايدن ” .

وكانت إشتباكات بين أنصار ترامب والشرطة الأميركية أمام مبنة الكونجرس وأسفرت المظاهرات التي دعا لها الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، أنصاره للمشاركة فيها، عن ​اشتباكات​ بين ​الشرطة​ وجانب من أنصاره امام ​الكونغرس​، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية.
وذكر ​تقرير​ لـ”سي إن إن” أن أنصار الرئيس الأميركي تدفقوا إلى مبنى الكونجرس، في ظل تواجد ملحوظ للشرطة في كل أنحاء المدينة، وعناصر من الحرس الوطني.

وأشار التقرير إلى حدوث اشتباكات بين أنصار ترامب، والشرطة، وأن ​المتظاهرين​ حاولوا دفع صفوف أفراد الشرطة، وأظهر تقرير مصور لجوء الشرطة في المقابل إلى رش مواد مهيجة على وجوه جانب من المتظاهرين الذين اشتبكوا مع الشرطة.

الإتهامات بالتزوير

كان الرئيس المنتهية ولايته ترامب قد رفض نتيجة الإنتخابات الأمريكية والتي أسفرت عن فوز ” جو بايدن”

وقال في خطاب له امام أنصاره المحتشدين أمام البيت الأبيض إنه تم تزوير الانتخابات الرئاسية كما لم يحصل سابقا ولن نتنازل ولن نتخلى ولن نعترف بالهزيمة ، فزنا بالانتخابات فوزا كبيرا والنتائج لم تكن متقاربة، حصلت على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز
وأضاف لن نسمح بإسكات أصواتكم ولن نقبل بذلك.
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.