إنطلاق ملتقى قادة التغيير لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار ” ساند ” بمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي

تغطية حصرية : عمر آدم 

انطلاقاً من دور معهد إعداد القادة فى تنشئة و إعداد الشباب لكي يكونوا نموذجًا مشرفًا لمصر و على قدر كبير من المسئولية و الكفاءة العالية في أداء واجباتهم تجاه بلادهم ، نظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، ملتقى قادة التغيير لطلاب الجامعات المصرية والذي يقام تحت شعار ” ساند ” ، و بمشاركة أكثر من 200 طالب و طالبة من الجامعات و المعاهد المصرية ، وذلك تحت رعاية أ.د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، و أ.د/ أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة ، و قيادة أ.د/كريم همام مدير المعهد ، و إشراف د/ حسام الدين مصطفى الشريف ، أ.د/ عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد .

بحضور البطلة الاولمبية كابتن ” جيانا فاروق ” و هي لاعبة كاراتيه مصرية ، وأول بطلة أولمبية حققت أول ميدالية ذهبية لمصر .

و خلال إنطلاق الجلسة الإفتتاحية للملتقى قدم أ.د/ كريم همام مدير المعهد تحية أ.د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، موضحا خلال كلمته أهمية اللقاءات مع الشباب و الإستماع إليهم ، من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم فضلًا عن توضيح القيم الأخلاقية النبيلة والمتمثلة فى تحقيق التسامح و المحبة بين الناس ، و ضرورة استعادة الثقة لدى الشباب و تحمل المسؤولية و الإهتمام بتنمية قدراتهم و مهاراتهم العلمية و رفع الوعي لديهم .

كما أوضح سيادته حرص وزارات الدولة على التعاون المستمر لتعزيز مكانة الشباب و العمل على تنمية قدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات ، و تفعيل دور الشباب ، و حث الطلاب على تحقيق التميز في الأنشطة الطلابية .

 كما أفاد مدير معهد إعداد القادة أن هذا الملتقى يعد ركيزة أساسية لتحسين أداء الشباب ، و ذلك من خلال المشاركة و النمذجة و ورش العمل المختلفة التى يقدمها المعهد بمشاركة مجموعة من المحاضرين والمدربين من العلماء و المفكرين .

كما أوضح ” همام ” أن هذا الملتقى يأتى ضمن مبادرة ” ساند ” لدعم و تشجيع الشباب على التحاور و تبادل الرؤى و الأفكار لخلق جيل من الشباب الواعي .

هذا و استكملت فعاليات اليوم بلقاء بعنوان ” الحلم و الحقيقة ” ، وحاضر فيها كابتن جيانا فاروق البطلة الأوليمبية ، حيث ناقشت خبراتها مع الطلاب و الحلم الذى دام انتظاره 21 عاماً ، حيث بدأ تمارس الكاراتيه ، إلى أن أصبحت بطلة أوليمبية و حققت أول ميدالية ذهبية لمصر في اللعبة بالأولمبياد .

كما أوضحت للطلاب الصعوبات التى واجهتها خلال مشوارها الرياضى و كيف تغلبت على تلك المعوقات ، موجهًا نصيحة للشباب بعدم الاستسلام و ضرورة التمسك بالحلم و تحقيقه ، كما أدير حواراً مفتوحا بين الطلاب و الكابتن جيانا شمل العديد من الإستفسارات حول كيفية تحقيق الهدف و تنمية الذات و خلال تحاورها مع الطلاب حثت على الطموح و الاصرار للوصول للهدف . 

و فى نهاية اللقاء أهدى أ.د/ كريم همام درع المعهد للكابتن جيانا فاروق تكريمًا لها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.