إنفراد صحفي مع الدكتور ” رابح رتيب بسطا ” القائم بعمل رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي

أجري الحوار : عمر آدم

إعداد صحفي : ندي ربيع 

عدسه : كريم العربي

تم الكشف عن إحصائيات خلال ندوة الإصلاح الإداري التي نظمتها الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي و الإحصاء و التشريع ، كان الحضور من أبرز الشخصيات في مجالات القانون و الاقتصاد .

كان هناك حضور مميز و هو حضور الدكتور ” رابح رتيب بسطا ” ، اللى هنتكلم معاه عن ندوة الإصلاح الإداري في مصر ، هنعرف منه تفاصيل أكثر و فاعليات الندوة .

أول حاجه عايزين نعرف تفاصيل عن الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي ؟

الجمعية المصرية للإقصاد السياسي و الإحصاء و التشريع أقدم و أعرق جمعية علمية في الشرق الأوسط ، أنشأت بمرسوم سلطاني عام ١٩٠٩ و كانت برئاسة ملك مصر ، بنحاول جاهدين إن احنا نحافظ على التراث و القيمة العلمية لهذه الجمعية .

الفترة الأخيرة لقينا أن الجمعية في الأسبوع ما يقرب حوالى ٤_٥ ندوات ، ندوات بتتكلم عن الأقتصاد و عن السياسة و غيرها حابين نعرف تفاصيل أكتر ؟

الجمعية تضم قوامات علمية كبيرة جدا من أساتذة الجامعات والسادة المستشارين و من كافه الفئات القانونية و الإقتصادية ، فيه مؤتمر هيكون قريب إن شاء الله ، مؤتمر اقتصادي كبير و عندنا ندوات ، بالإضافة إلى ندوات فى الموسم الثقافي ، ورش و استشارات الحقيقة أنشطة متعددة جدا .

حابين نعرف أكتر عن الفاعليات ؟

الفاعليات عديدة و متشعبة احنا عندنا نشاط ثقافي فى إطار الموسم الثقافي و يوجد مكتبة من أكبر المكتبات هى مكتبة مميكنة .

كلمنا عن ندوة النهاردة ؟

النهاردة اليوم هيكون حافل بالنشاط العلمي و الإداري ، ندوة حول الإصلاح الإداري في مصر ، كلنا عارفين أن الإصلاح منشود و هو من الحاجات المهمة جدا خاصة في اللي بيتولاه الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة ، هيكون المحاضر فيها معالي الوزير الأستاذ الدكتور ” صالح الشيخ ” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة ، اللي احنا هنتشرف بيه النهاردة و القيادات أيضا قيادات كثيرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

من خلال حوارنا مع الدكتور ” رابح راتيب بسطا ” ، عرفنا إن الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي يوجد بها العديد من الندوات التي تتحدث عن الأقتصاد و السياسة و الإحصاء و التشريع و التنظيم و عن كافة المجالات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.