اختيار السعودية مناهل ثابت مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

اختيار السعودية مناهل ثابت مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

.. وفاء عبد السلام

أعلنت معالي الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث البارونة باتريشيا اسكتلند عن تعيين الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت كمبعوث شخصي لها في مجالي العلوم والتقنية. تم اختيار الدكتورة مناهل تقديرًا لخبرتها الواسعة وإنجازاتها العلمية، وقيادتها وإلهامها وإسهاماتها في مجالات العلوم والتقنية.

تضم منظمة دول الكومنولث 56 دولة حول العالم، بتعداد سكاني يتجاوز 2.5 مليار نسمة. تهدف المنظمة إلى تعزيز التفاهم بين الشعوب فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة والتقنيات المتقدمة والتعايش والسلام. وهي منظمة مرموقة في الأوساط السياسية والعلمية النخبوية.

سوف تقوم الدكتورة مناهل بربط الدول الأعضاء في المنظمة بالدول الأخرى، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تسهيل التواصل وتبادل المعرفة والتجارب، وتوجيه الجهود لتطوير البحث العلمي والتقني وتبني أفضل الممارسات. وستساهم خبرتها الواسعة وحصيلتها العلمية في تحديث المنظومة التقنية والعلمية للمنظمة، وبناء جسور التعاون في مجال العلوم والتقنية.

الدكتورة مناهل هي شخصية وطنية مؤثرة، حيث تشغل منصب مستشار لرئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، ورئيس المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة، ومؤسس ورئيس شركة استشارية معنية بتوفير الأدوات والتقنيات للتنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والاستشراف العالمي. كما تشغل عدة مناصب في الجامعة والمؤسسات العلمية.

تمكنت الدكتورة مناهل من أنشاء أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط، يركز على تحسين القدرات العقلية والذهنية، والمعروف بـ Think Hub. حققت نجاحًا كبيرًا في طموحاتها ومجهودها، وتأثيرها الإيجابي والملهم في حياة العديد من الأشخاص، وتجاوز نطاق العالم العربي ليشمل جميع أنحاء العالم. حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة Brain of the year، وجائزة عبقري العام عن قارة آسيا، وجائزة الإنجاز في الشرق الأوسط بمجال العلوم.

بفضل إلهامها وقدراتها العقلية، تم تصنيف الدكتورة مناهل ضمن قائمة أقوى 500 امرأة عربية في العالم، وأقوى 100 امرأة في الشرق الأوسط. كما تم اختيارها من قبل بي بي سي كواحدة من أكثر 100 امرأة إلهامًا في مجال العلوم. تم تصنيفها أيضًا كأحد أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة من قبل Super Scholar. تلقت العديد من الجوائز والتكريمات الأخرى، بما في ذلك امتياز حرية لندن ومنصب ليفري ولقب فارسة سانت كاثرين المرموقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.