اكتشافات فنية جديدة تتألق في معرض ‘ديسكوفريز’ بمكتبة القاهرة الكبرى

اكتشافات فنية جديدة تتألق في معرض ‘ديسكوفريز’ بمكتبة القاهرة الكبرى

استضافت مساء امس مكتبة القاهره الكبرى بحى الزمالك معرض “ديسكوفريز” (اكتشافات)،ضمن فعاليات “آرت روتس” (Art Routes)والذى سيستمر حتى يوم 24 من مايو الجارى.

وافتتحت الحدث واشرفت على تنظيمة الفنانه شيرين عبد الباقى . وذلك في تمام الساعة ٧ مساء
انعقد المعرض تحت إشراف القائم بأعمال مدير عام المكتبة الاستاذ يحيى رياض يوسف 
أستعرض المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية تشمل 35 لوحة فنية مختلفة تمثل الطبيعة والبورتريه والسيريالية،مستخدمة تقنيات ألوان الزيت والأكريلك.

بالإضافة إلى عرض أعمال نحت لخمسة عشر فناناً، منهم ياسمين عصمت، طارق كمال الدين، سامح رفعت، سارا منصور، ريم عبد الناصر، رحمة علاء، عمر عبد اللطيف، مروان سلطان، مها أحمد، فاطمة حسن، إسراء حاتم، إيمان حسين، وألاء السيد.

وفى سياق متصل يُعد هذا المعرض الخامس للفنانة شيرين عبد الباقي،مما يعكس تطورها المستمر وإسهامها في الساحة الفنية المصرية.

ويذكر ان مكتبة القاهره الكبرى تحتوى على اكتر من ٢٠٠ الف كتاب ينسب إلى قصر الأميرة سميحة بنت السلطان حسين كامل أول سلطان لمصر فى الفترة الزمنية من 1914-1917

والتى اشتهرت بعشقها  للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية.

مكتبة القاهره الكبرى افتتحت فى قصر الاميره سميحه كامل سنة 1995 كواحدة من اكبر المكتبات العامة بمصر على مثال مكتبة بلدية باريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.