البلوجر الرحاله بوتركي يكشف خمس فوائد للسفر منفردا 

محمود قنديل 

ويقول البلوجر الرحاله بوتركي أن السفر منفرداً له عدة فوائد منها ..

1/ السفر منفرداً حول العالم يعني أنك ستعود إلى المنزل شخصاً أفضل، سيجدد ذلك روحك و يجعلك تشعر بالطاقة و النشاط، كما سيصبح لديك المزيد من الوعي الذاتي و أكثر انفتاحاً و ستمتلك المزيد من الثقة بالنفس.

 

2/ الجزء الأفضل في كونك تسافر منفرداً هو أنه لديك حرية التصرف، فيمكنك أن تلغي أو تعدل الخطط وقتما تشاء و دون أن ينزعج أو يغضب أحد.

كما يمكنك تغيير وجهتك و اتخاذ قراراتك بشكل ارتجالي، و إذا أعجبك مكان ما يمكنك البقاء فيه بقدر ما تشاء.

 

3/ كنا ستساعدك أن تثق في نفسك أكثر إذا كنت تخطط للسفر منفرداً فعليك إذاً أن تثق بنفسك، فأنت ستقوم بكل شيء، و إذا حدث شيء ما سيء عليك أن تثق بقدرتك على حله.

 

4/ كما ستدرك مدى أهمية الأشخاص الآخرون .. مثلما من الضروري أن تثق بنفسك، يجب أيضاً أن تقدر عالياً أهمية الأشخاص الآخرون.

 

5 السفر منفرداً يعني أنك تعتمد على الغرباء طوال الوقت، من سائق سيارة الأجرة إلى خدمة العملاء في المطار.

لذلك فأنت تدرك إلى أي مدى يمكن للآخرين أن يساعدوك.

البلوجر الرحاله بوتركى يكشف الآثار الجانبية للسفر الكثير

 

على الرغم أن في السفر سبع فوائد الا ان البلوجر الرحاله بوتركي يقدم بعض المعلومات التى تخص الآثار الجانبية للسفر الكثير .

 

وقال بوتركى كثر السفر لها بعض من الآثار السلبيه ومنها  

 

1/ السفر المتكرر يعطي الشخص شعور بعدم الاستقرار، وهو الأمر الذي يؤثر على حالته الذهنية والنفسية..

 

2- عند السفر لفترات طويلة يؤثر ذلك على العلاقات الاجتماعية واضطرابها، فعندها تتأثر متانة علاقة الشخص بعائلته وأصدقاءه.

 

3- عند السفر لأماكن مختلفة وبشكل متكرر يؤثر ذلك على الساعة البيولوجية للإنسان، إذ يحدث خللًا في مواعيد نومه وتناوله للطعام، ما قد يؤثر سلبيًا على صحته وحياته بشكل عام

 

.4- يصبح تكوين الأصدقاء أكثر صعوبة بسبب حالة عدم الاستقرار التي يعيشها المرء أثناء السفر، وعادة ما تكون الصداقات مؤقتة وعابرة لا تتسم بالديمومة والاستمرار.

واختتم السفر شئ ممتع ولكن يجب أن ننظر أيضا للأشياء السيئه فيه التي قد تسبب لنا المتاعب .

ارشادات من البلوجر بوتركي للتغلب على ازمه الطعام أثناء السفر 

 

قدم البلوجر الرحاله بوتركي العديد من الارشادات في السفر وخاصة بأماكن تناول الطعام حيث قال .

 

أنصح المسافرون بالإبتعاد عن المطاعم المتواجدة في الأماكن السياحية عندما يرغبون في تجربة الأكلات المحبوبة من أهل المدينة أو البلد.

وبرر بوتركي ذلك بأن الأماكن السياحية تلك عادتاً ما تكون مزدحمة ومأكولاتها ذي جودة منخفضة، علاوة على أن الخدمة غالباً ما تكون غير جيدة بسبب أعداد الزائرون الكبيرة.

 

ويقول بوتركي، أنه إذا سار المسافر مسافة قصيرة، وابتعد عن تلك الأماكن السياحية لوجد مطاعم تقدم مأكولات أشهى وبخدمة أفضل، علاوة على إنه سوف يأكل بين أهل البلد وليس مع السائحين، وبقيمة أقل منها في المطاعم السياحية.

 

نصح بوتركي أيضاً بإستخدام تطبيق خرائط جوجل وفحص التقييمات الخاصة بتلك المطعم قبل الذهاب والأكل بها، نصح بسام كذلك بإستخدام تطبيق FOURSQUARE المتخصص في عرض المطاعم والأماكن الترفيهية.

 

وقال بوتركي ، ارى أيضا أنه من الأفضل اللجوء للأكل في المطاعم التي تقدم الأكل المحلي ولو لمرة واحدة، وعدم اللجوء إلى الأكل في المطاعم العالمية والمعروفة فقط، وقال إن ذلك يساهم في تعرفك بشكل أكبر على شعوب تلك البلدان ويعزز من احساسك بالرحلة ذاتها.

 

و نصح أيضاً المسافرون إلى اللجوء للمطاعم التي تقدم قائمة الطعام بلغة البلد الأصلية فقط، حيث أن أغلب المطاعم التي تقدم قائمة طعام بلغة إضافية كالإنجليزية في الدول التي لا تتحدث الإنجليزية تكون عادتاً سياحية ولا تقدم المأكولات الشعبية بأفضل شكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.