السعودية .. تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية في عدة دول

السعودية .. تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية في عدة دول

..وفاء عبد السلام

 

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها الإنسانية والإغاثية في عدة دول حول العالم، من خلال مشروعات ومساعدات نوعية تقدمها عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

في لبنان يواصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية، حيث تم توزيع الخبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف، استفاد منها عدد كبير من الأسر بما يعادل 62 ألف فرد.

 

وفي سبيل مساعدة اللاجئين، نفذت جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية 68 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي، حيث تضمنت نقل المرضى وتقديم خدمات إسعاف لجرحى حوادث السير.

 

أما في جمهورية السودان، فقد قدم المركز 2.155 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في محلية الدامر بولاية نهر النيل، واستفاد منها 12.930 فرداً. وتم أيضاً توزيع 2.000 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في محلية أمبدة بولاية الخرطوم، واستفاد منها 16.677 فرداً.

 

في اليمن استمرت العيادات الطبية التغذوية التابعة للمركز في تقديم الخدمات العلاجية المتنوعة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، واستفاد منها 4.016 مستفيد خلال الفترة من 3 إلى 9 يناير 2024م.

 

كما قام المركز في اليمن أيضاً بتنفيذ مشروع توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية للأيتام في محافظة لحج، حيث تم توزيع 150 حقيبة مدرسية وتسليم الكفالات لـ 150 فرداً من الأيتام.

 

وامتدت جهود المركز أيضاً إلى أفغانستان، حيث تم توزيع 400 سلة غذائية في مديرية بجيرأكام بولاية ننجرهار، واستفاد منها 2.400 فرد.

 

تأتي هذه الجهود الإنسانية والإغاثية في إطار مشروعات المركز لدعم الأمن الغذائي في الدول ذات الاحتياج حول العالم، وتعكس التزام المملكة العربية السعودية بتقديم المساعدة للدول المحتاجة وتخفيف معاناة الشعوب المتضررة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.