الشيخ خالد الجندي: أغلبية الزوجات يتنازلن لتفادي الطلاق

الشيخ خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي هو خالد عبد المحسن حسيني الجندي والمعروف باسم خالد الجندي، أزهري وإعلامي ومؤلف إسلامي. من مواليد القاهرة بمنطقة الحلمية الجديدة، متزوج وله ثلاث بنات، من علماء الأزهر الشريف وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وإمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية، وهو صاحب قناة أزهري الفضائية.

الشيخ خالد الجندي 

أكد الشيخ  أن أغلبية الزوجات يتنازلن لتفادي الطلاق رغم مساوئ أزواجهن وطبعهم السيئ من ضرب واساءة للحفاظ على الأسرة والأولاد دون الوقوف عند بعض المواقف التي تسيئ لها 

برنامج لعلهم يفقهون

 الجندي مقدم  برنامجه “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه مع الشيخ رمضان عبدالمعز على قناة dmc، اليوم الخميس وقد اضاف الشيخ  بأن المرأة تتفادى الطلاق فتتحمل الكثير حتى لو على حساب كرامتها مثلا أن تتحمل ضبط زوجها في حالة  زنا أو ما شابه ستسامحه لتحافظ على بيتها متسائلًا: “هل يقدر الرجل على أن يغفر هذه الفعلة لأمرأة؟ مجيبًا “لا، الرجل لا يغفر.

الأولوية للمرأة في الخلافات الزوجية

أن القرآن أعطى المرأة أولوية في الخلافات الزوجية حيث أنه لو وقع خلاف بين الزوجين  فلا تخرج المرأة من بيتها، ولم يتحدث كتاب الله عن الرجل في هذا، موضحًا أن التركيبة  النفسية للمرأة تجعلها تعيد تفكيرها وتراجع نفسها، وأما  طبيعة الرجل فهي مقلقة .

مثال ضرب الرجل زوجته

ضرب الجندي مثلًا بقوله إنه لو اعتدى رجل على زوجته بصفعة وهذا يعتبر  فعل شنيع جدا  فـ90% من النساء يمكن أن توقع أي عقوبة غير الطلاق على عكس الرجل الذي لا يقبل هذا الفعل لطبيعته ويمكن أن يقع الطلاق بسبب هذا.

الشيخ خالد الجندي  يختار دائما مواضيع مهمة للمجتمع ليناقشها من جميع الجوانب في برنامجه لعلهم يفقهون. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.