الصعيد اليوم .. أنشطة هامة بمحافظات سوهاج وقنا والوادي الجديد

الصعيد اليوم .. أنشطة هامة بمحافظات سوهاج وقنا والوادي الجديد

يحررها / خلف الله العيساوي

العناوين :

● محافظ سوهاج يلتقي ٢١٥ مواطن في اللقاء الجماهيري الاسبوعي لبحث مطالبهم .

● محافظ قنا يكرم العاملين بمكتب الاتصال السياسي لتفانيهم بالعمل .

● محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد مكتب هيئة التعاون الياباني جايكا بمصر .

ومن العناوين للتفاصيل
● محافظة سوهاج

التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج اليوم بمكتبه عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج بشكل دوري يوم الثلاثاء من كل أسبوع لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة .

كما التقى السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد عددا آخر من المواطنين وأستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم ٢١٥ مواطن .

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة وشكاوى أخرى خاصة بالتضامن الاجتماعي وطلبات لتوفير فرص عمل وإقامة أكشاك وطلبات خاصة بذوي الإعاقة وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة .

● محافظة قنا

كرم اللواء أشرف الداودى محافظ قنا العاملين بمكتب الاتصال السياسى بديوان عام المحافظة لتفانيهم في العمل وجهودهم المبذولة في أستقبال طلبات السادة أعضاء مجلسىّ النواب والشيوخ ومتابعتها مع الجهات المختصة والرد عليها .

حيث كرم المحافظ كلا من هيثم محمد أبوالعباس و منى عبدالرحيم حمزة و سماح محمد سليمان و سامية مبارك على و رانيا محمد رضا و أحلام عبدالرحيم أبوبكر و أميمة محمود أحمد ووجه المحافظ الشكر إلى العناصر المتميزة الذين تم تكريمهم مشيدا بأدائهم المشرف والمتميز مؤكدا أن المحافظة لديها كفاءات وعناصر متميزة ومسؤوليتنا هي إبراز هذه الكفاءات وإلقاء الضوء عليهم والاستفادة منهم في تحسين بيئة العمل وخدمة الوطن والمواطنين .

و بدورهم قدم العاملون بمكتب الاتصال السياسى شكرهم لمحافظ قنا لحرصه على تكريمهم مؤكدين أنهم سوف يستمرون في بذل المزيد من الجهد للقيام بالأعمال المكلفين بها على أكمل وجه .

● محافظة الوادي الجديد

ألتقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اليوم وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بمصر والوفد المرافق من مسئولي الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء وممثلي جامعة الوادي الجديد وجامعة صوفيا اليابانية وذلك لوضع الإطار التنفيذي للمشروع المزمع تنفيذه بين المحافظة والهيئة والاتفاق بشأن توقيع الاتفاقية خلال الفترة القادمة .

وأكّد المحافظ على الرغبة في التوسع في مشروع إعادة إحياء صناعة الحرير بالتعاون مع الجانب الياباني من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة لتوطين الصناعة وتوفير فرص عمل للأسر البسيطة.
لافتًا إلى زيارته الأخيرة إلى الصين ضمن فعاليات تأسيس أتحاد طريق الحرير للمدن السياحية والتي شاركت فيها دولة اليابان آملًا أن تتحول نتائجها إلى تعاون ملموس على أرض الواقع .

كما أوضح أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للزيارات السابقة وتستهدف أختيار أنسب المواقع لتنفيذ المشروعات المتعلقة بمجالات الزراعة والري مؤكدًا على تقديم كافة التيسيرات لبدء التنفيذ الفعلي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.