عناية المملكة بالحجاج تجسد امتداد الأعمال الإنسانية و اهتمامها بالإسلام

 

 

أكدت المملكةان الحجاج عددهم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة أن الدعوة لأداء فريضة الحج لهذا العام تعد شاهداً واضحاً على اهتمام المملكة العربية السعودية بالإسلام والمسلمين. هذه الدعوة تُعتبر امتداداً لجهود القيادة السعودية -حفظهم الله- في رعاية شؤون المسلمين بشكل عام.

 

خدمات جليلة لضيوف الرحمن

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

صرّح أمين عام الجمعية الإسلامية في فيتنام، مصطفى يوسف، بأن المملكة تبذل جهوداً كبيرة لتوفير خدمات متكاملة لضيوف الرحمن، مضيفاً: “إن المملكة لا تكتفي بخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة فحسب، بل توسع جهودها لتشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتحرص على تيسير الطرق المؤدية للحجاج سواء كانوا يسافرون براً، بحراً أو جواً.” وأشار إلى أن كرم المملكة في تذليل العقبات للمسلمين ساهم في تسهيل أداء المناسك بيسر وطمأنينة.

 

إشادة من أوزباكستان بتوحيد كلمة المسلمين

حاجي مراد من أوزباكستان، عبر عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين على جهوده في توحيد كلمة المسلمين وخدمة قضاياهم، وقال: “أود أن أشكر خادم الحرمين الشريفين على حرصه على جمع كلمة المسلمين على الحق وخدمته لقضاياهم.” كما أثنى على دور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنفيذ المبادرات الإنسانية بتميز، متمنياً أن يجزي الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وأن يثيبهما على ما يقدمانه لخدمة زوار الحرمين الشريفين.

المملكة الحجاج
المملكة الحجاج

تجربة حج مميزة للضيوف الأوزبكيين

عبدالولي عبدالباقي، ضيف آخر من أوزباكستان ويعمل مراسلاً في التلفزيون الأوزبكي الرسمي، تحدث عن تجربته في الحج قائلاً: “الحمد لله الذي أتاح لي الفرصة لزيارة هذه البلاد وأداء فريضة الحج مع قافلة ضيوف خادم الحرمين الشريفين. لقد كانت سعادتي غامرة عند رؤية الكعبة المشرفة لأول مرة، ولمست الاستقبال الحافل والتنظيم المتقن الذي قامت به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.” وعبّر عن دعائه بأن يحفظ الله قيادة المملكة وشعبها من كل سوء وأن يثيبهم خير الجزاء على ما يقدمونه للإسلام والمسلمين.

التزام المملكة بخدمة الحجاج

 

تعد هذه المبادرات جزءاً من التزام المملكة الدائم بخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير كافة السبل التي تضمن لهم أداء مناسك الحج بيسر وراحة. يُلاحظ أن المملكة تواصل تطوير بنيتها التحتية وتحسين الخدمات المتعلقة بالحج، وهو ما يُقدره المسلمون من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا رئيس شؤون الحرمين بالمملكة..حملة لا حج بلا تصريح جاءت وفق مقتضى النصوص الشرعية

 

إن نجاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يعكس جهوداً مضنية تسعى لضمان راحة الحجاج وتأمين كل ما يحتاجونه لأداء مناسكهم في أجواء آمنة ومريحة. هذه الجهود تمثل صورة مشرقة لالتزام المملكة بخدمة الحجيج ودعم الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.