“المملكة” تشارك في الاجتماع الثالث لـ(HLG-IGIF) بالمكسي

“المملكة” تشارك في الاجتماع الثالث لـ(HLG-IGIF) بالمكسي

.. وفاء عبد السلام

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في الاجتماع الثالث للفريق الرفيع المستوى للإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية (HLG-IGIF) والذي عقد خلال الفترة من 22 يناير إلى 22 يناير 2019. 26 فبراير 2024م في مدينة أغواسكاليينتس بالولايات المتحدة المكسيكية.

ومثل المملكة في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية رئيس لجنة الخبراء العرب للأمم المتحدة للمعلومات الجيومكانية الدكتور المهندس محمد بن يحيى السيل.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستراتيجية والأهداف ذات الأولوية الحالية والتقدم المحرز حتى الآن في خطة عمل الفريق.

كما شارك رئيس الهيئة رئيس اللجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية في حلقة نقاش مفتوحة قدم خلالها عرضا عن أنشطة وأعمال فريق الإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية في اللجنة العربية واستعرضت ورش العمل التي أقيمت بشأن الإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية، وأهم توصيات الاجتماع العاشر للجنة. قدمت اللجنة العربية خبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية المتعلقة بفريق الإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية في اللجنة العربية، وسلطت الضوء على التحديات والفرص التي يمكن للجنة العربية اتخاذها لتعزيز التواصل بين الدول الأعضاء لتنفيذ المسارات الاستراتيجية للإطار – التسعة – بما يخدم المصلحة الوطنية لكل دولة. كما تم استعراض جهود الدول. اللغة العربية وأعمالها ومساهماتها ضمن خطط الفريق الرفيع المستوى للإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية.

يُشار إلى أن المملكة ممثلة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية تترأس لجنة خبراء الأمم المتحدة العرب لإدارة المعلومات الجيومكانية وتتولى أمانة اللجنة، بالإضافة إلى عضويتها في لجنة خبراء الأمم المتحدة. لإدارة المعلومات الجغرافية المكانية العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.