النائبة والفنانة الكبيرة” سميرة عبدالعزيز “تعبر عن أمتنانها لتكريمها في حفل العيد السابع لجريدة أسرار المشاهير – حوار : رحاب العوضى

النائبة والفنانة الكبيرة” سميرة عبدالعزيز “تعبر عن أمتنانها لتكريمها في حفل العيد السابع لجريدة أسرار المشاهير – حوار : رحاب العوضى

شهد حفل جريدة أسرار المشاهير في عيدها السابع حضور كوكبة من الفنانين والكتاب والصحفيين وأهل الرأي، وجمع الحفل كلمة لعدد من الفنانين بهدف التوعية الثقافية وتشجيع الشباب.

وكان في مقدمة الفنانين الكبار الذين تم تكريمهم الفنانة القديرة وعضو مجلس الشيوخ “سميرة عبد العزيز”.

ماذا عن مشاركتك فى عرض الوصية ؟

اعتز كثيراً بذلك العرض لأنه من العروض التى لمست قلبى ، وقلوب الجماهير جميعاً ولاقى نجاحاً ساحقاً ،

وسعدت لمشاركتى به على الرغم من اننى متوفاه فى العرض ، وظهورى ظهور الحاضرة الغائبة ، وفى إنتظار عودته للعرض الحى مرة أخرى .

قدمتى مؤخراً مسلسل “بت القبائل” وكان دورك يختلف به ،وهل لقيت صعوبة بالتدريب على اللكنة ؟

سعدت كثيراً بالمشاركة بمسلسل يناقش قضية مثل ، قضية الصراع بين القبائل وما ينتج عنها ،

وكان دورى مقتصر على تقديم مثال الامن الامان ، بعد الخلاف الذى حدث بين اخى وهو زعيم القبيلة ، وابنته كنت انا الداعمة له واعمل على التصدى لاى شئ يمسه ، وكان زمام الامر فى يدى ،

وتدربت كثيراً وارهقت حتى أتقنت اللكنة ، وأمس تم أخبارى بأن مسلسل “بت القبايل” حصل على أفضل مسلسل لعام 2020 لأنه يناقش النزاع القائم بين القبائل فى” أمريكا ” ،

و حصلت على لقب أفضل ممثلة لعام 2020 من “أمريكا” وتم بعث شهادات تقديرية لمخرج العمل و لى ، وهذا كان أسعد خبر قمت بسماعه امس .

ما هو الجديد لديك فى الفترة القادمة ؟

سأقوم ببدأ التصوير فى مسلسل “حلم الأسمرات” فى 5 من شهر فبراير المقبل ،والذى تدور احداثه عن سكان العشوائيات ، و أجسد به دور “دُرية” وهى والدة الفنان “شريف منير”وأعانى من المتاعب معه بسبب ، عدم موافقته لأنتقاله معى “لحى الأسمرات” ،

إخراج : حسنى صقر .
تأليف : محمد رجاء .
إنتاج : الجبرية برودكشن .
ومن المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى 2021 .

مشوار حافل

ومعروف عن فنانتنا القديرة إنها عشقت الفن منذ الصغر، والفضل يرجع لتشجيع والدها الذي كان يدعمها ويساندها حتى تم تكريمها من الرئيس جمال عبد الناصر، عن أحد أعمالها، وهو ما كان نقطة التحول في حياتها الفنية حتى الآن.

من الزمن الجميل

سبق أن أشارت الفنانة سميرة عبد العزيز، أن الفن ال مصر ي عظيم، ولا يوجد له مثيل في العالم؛ ف مصر علمت الدنيا، لافتة إلى أن الفنان ال مصر ي له أسلوبه وطريقته الإبداعية التى لا تتكرر في العالم، وتشهد على هذا الأعمال التى قدمت على مدار السنوات الماضية، وتربى عليها الكثير من شباب الأمة العربية.

فنانة مجلس الشيوخ

في أول تصريح لها بعد اختيارها ضمن قائمة الأعضاء المعينيين في مجلس الشيوخ بقرار جمهوري، أعربت الفنانة سميرة عبدالعزيز عن سعادتها باختيارها ضمن المجموعة المُنتقاة واختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، موجهة رسالة له: “شكرًا على اختيارك لناس مُنتقاة وبتقدم فن جيد”.

مسيرة فنية متميزة

ممثلة مصرية. بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية. حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية.

مثلت في العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس عبدالناصر. في عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها “قال الفيلسوف”.

في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل “أفواه وأرانب”، “متى تبتسم الدموع”، “طيور الصيف” وغيرها. ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات مثل “ضمير أبلة حكمت”، “بوابة الحلواني”، “أم كلثوم”، “أميرة في عابدين”،” إمام الدعاة” وغيرها ،

إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام “إعدام قاضي”، “القتل اللذيذ”،” حليم”، “ميكانو”،” بنتين من مصر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.