“بايدن” يحذر “بوتين “من إستهداف الجيش الأمريكي في أفغانستان

بايدن” يحذر “بوتين “من إستهداف الجيش الأمريكي في أفغانستان

متابعة / حسام الأطير

أفادت تقارير إخبارية نقلا عن مسئولين أمريكيين،تأكيدهم أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن ” حذر نظيره الروسى “فلاديمير بوتين” من إستهداف الجنود الأمريكيين في أفغانستان وأشارت المصادر أن ” بايدن ” أعرب لنظيره الروسي عن قلقه بشأن قضية دفع مكافآت لاستهداف جنود أمريكيين بأفغانستان.

هذا وقد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” اتصل بالرئيس الروسي” بوتين” في أول إتصال هاتفي بينهما منذ تنصيب ” بايدن” كرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد أفادت في تقرير لها بأن روسيا دفعت سرا أموالا لمقاتلين مقربين من طالبان لدفعهم إلى قتل عسكريين أمريكيين أو عناصر من قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان. في حين نفت موسكو ذلك.
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أجهزة المخابرات الأمريكية علمت إلى أن الجيش الروسي قدم مكافآت لمسلحين يرتبطون بحركة طالبان في أفغانستان لقتل جنود تابعين للقوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى الموجودة هناك.

وقالت الصحيفة إنّ الاستخبارات الأمريكية خلصت إلى هذا الاستنتاج قبل أشهر خلت، عندما كانت حركة طالبان الإسلامية المتمرّدة تجري مفاوضات تاريخية مع واشنطن لوضع حدّ لأطول حرب للولايات المتّحدة.

وأشار تقرير “نيويورك تايمز ” أن وحدة من الاستخبارات العسكرية الروسية وزعت أموالاً على مقاتلين إسلاميين مقرّبين من طالبان لقتل الجنود الأمريكان في افغانستان.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.