بذكرى مولده … تعرف على محطات فنية هامة في حياة إبن “الزعيم”

بذكرى مولده … تعرف على محطات فنية هامة في حياة إبن “الزعيم”

سارة محمد

أستطاع الفنان محمد إمام أن يرسخ أسمه بأعماله سواء داخل السباق الرمضاني أو خارجه من خلال أفلامه التي تحقق نجاحًا كبيرًا، أستطاع أن يحصل على قاعدة جماهيرية عالية، يحل اليوم 16 سبتمبر عيد الميلاد الـ37 للفنان محمد إمام، نجل الفنان عادل إمام وشقيق المخرج رامي إمام.

كانت مشاركته الأولي في مسلسل كناريا وشركاه مع الفنان فاروق الفيشاوي، تخرج من الجامعة الأمريكية بعد مشاركته في فيلم عمارة يعقوبيان، ثم شارك بعد ذلك في فيلم حسن ومرقص، تزوج من نوران طلعت في 29 أغسطس 2018 ولديه طفلة اسمها خديجة.

شارك في أولي بطولاته المطلقه في فيلم البيه رومانسي، ثم شارك في فيلم عزيز، ساعة ونص، كابتن مصر، جحيم في الهند، ليلة هنا وسرور، لص بغداد.

وشارك في الكثير من الأعمال الدرامية أهمها خطوط حمراء، فرقة ناجي عطا الله، دلع البنات، صاحب السعادة، لمعي القط، هوجان، الإختيار، النمر.

ويذكر أنه يشارك في فيلم “عمهم” المقرر بداء تصويره نهاية سبتمبر الجاري، ويشارك فيه كل من:أمينة خليل، سيد رجب، جاري ترشيح عدد من الأبطال خلال الأيام المقبلة، إخراج حسين المنباوي، تستعين الجهة المنتجة بفريق من إحدي الدول الأوربية لتصميم مشاهد الأكشن التي تعتمد على بعض مشاهد الجرافيك وتتطلب تكلفة إنتاجية عالية.

ويذكر أنه حقق نجاح كبير بمشاركته مع الفنانة ياسمين صبري في أكثر من عمل سينمائي وهم: فيلم “جحيم في الهند” حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي فيتم توكيا قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري في الهند بعد اختطافه وبعد ذلك يكتشف أن فرقة الإنقاذ ليست من القوات الخاصة.

ويعد من الأفلام التي حققت مشاهدة عالية في عيد الفطر عام 2016، العمل من بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، حسن حسني، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني، محمد أنور، مصطفي خاطر، طاهر أبو ليلة، تأليف محمد عز الدين، مصطفي صقر، إخراج معتز التوني، إنتاج زين الكردي.

وكانت مشاركته الثانية مع ياسمين صبري بعد عامين في فيلم “ليلة هنا وسرور” وقصته تدور حول شخصية تدعي سرور أبو الدهب يقوم بالزواج من هنا وتتفاجئ في ليلة الدخلة بعصابات تأتي لقتل سرور فيخبرها أنه من المخابرات المصرية ثم يتضح بعد ذلك أنه نصاب محترف قام بسرقة تمثال أثري وانتحل شخصية رجل أعمال يدعي سرور أبو الدهب للهرب.

شارك في العمل: رحاب الجمل، بيومي فؤاد، فاروق الفيشاوي، أحمد فهمي، مصطفي خاطر، محمد أنور، مها أبو عوف، محمد سلام، إخراج حسين المنباوي، إنتاج شركة سينرجي.

توالت نجاحاته في الموسم الرمضاني وكان أخرها في رمضاني الماضي مسلسل النمر بطولة كل من: محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، سوسن بدر، محمد مهران، محمود حافظ، تأليف محمد صلاح العزب، إنتاج شركة سينرجي.

تدور الأحداث حول قصة شاب صعيدي يلقب بالنمر وتبدأ القصة بقيام هذا الشاب بالتخفي للذهاب للصاغة لأخذ بثأر والده الذي قتل على يد بعض رجال الصاغة.

وذكر إمام أنه يريد الوصول لهوليود، والتركيز على مخاطبة الجمهور الأمريكي، وأن معظم الأعمال التي تقدم له في السينما تكون موجه للعرب المقيم في أمريكا، وأضاف أنه تلقي أكثر من عرض أجنبي ولكن لم يحدث نصيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.