برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع فى غزة ومحيطها

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. مجلس الوزراء طالب بالحد من تفاقم الوضع فى غزة ومحيطها

..وفاء عبد السلام

 

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في الرياض. وفي بداية الجلسة، أطلع مجلس الوزراء على فحوى الرسالة التي تسلمها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من فخامة رئيس جمهورية طاجيكستان ونتائج رسالتي استقبال مع صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – وفخامة رئيس أوكرانيا، ومعالي رئيس مجلس الدوما في الجمعية الفيدرالية الروسية بعد ذلك ناقش المجلس مجمل المباحثات التي جرت بين كبار المسؤولين في المملكة ونظرائهم في عدد من دول العالم خلال الأيام الماضية، في إطار العلاقات المتينة التي تربط هذا الوطن بأشقائه وأصدقائه، مبنية على التعاون والتنسيق، والمشاركة المثمرة في القضايا الإنسانية، والاهتمام بشئون التنمية وتحدياتها.

 

إعادة هيكلة الحوكمة العالمية


وفي هذا السياق، استعرض مجلس الوزراء أيضاً نتائج مشاركة المملكة في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين الذي عقد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وما تضمنته من إبراز رؤيتها بشأن جهود المجموعة. ودورها في التعامل مع التوترات الدولية القائمة وإعادة هيكلة الحوكمة العالمية. وبما يسهم في تعزيز فعالية الأطر المتعددة الأطراف ووفاءها بالتزاماتها على المستوى العالمي، جدد المجلس ما أكدته المملكة خلال مشاركتها في مؤتمر نزع السلاح رفيع المستوى المنعقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف بسويسرا ويدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى حظر جميع أنواع أسلحة الدمار الشامل، ويرحب بالتعاون المكثف لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في الفضاء الخارجي والحد من تهديداته.

 

حرص المملكة الدائم على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك

وأشاد مجلس الوزراء بنتائج الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، مؤكداً حرص المملكة الدائم على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات. وبما يسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، تابع المجلس التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما التطورات في الأراضي الفلسطينية، داعيا مرة أخرى إلى الحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة. قطاع غزة ومحيطه، وتصاعد العمليات العسكرية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

 

وفي الشأن المحلي، ثمن مجلس الوزراء ما حققته شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) من إضافة كميات كبيرة إلى الاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي، داعين الله عز وجل أن يديم كل خير على ذلك. الأمة وشعبها. وأعرب المجلس عن تقديره. الإشادة بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة والمجلس العالمي للسفر والسياحة لوصول المملكة إلى أكثر من (100) مليون سائح خلال عام (2023)، والخطوات المتواصلة والجهود الحثيثة لتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.