تصنيف “براند فاينانس” مستشفيات المملكة الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا

تصنيف “براند فاينانس” مستشفيات المملكة الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا

.. وفاء عبد السلام

حافظت المستشفيات السعودية على أفضليتها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا للعام الثاني على التوالي، في التصنيف العالمي لأفضل 250 مستشفى لعام 2024، الصادر عن “براند فاينانس”، حيث شمل التصنيف 7 مستشفيات سعودية خمسة منها كانت ضمن أفضل 100 لاعب في العالم، وفي مقدمتهم. مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الذي حافظ على صدارة القطاع الصحي محلياً وإقليمياً.

 

واحتل مستشفى مايو كلينيك الأمريكي الصدارة في التصنيف، وسيطرت الولايات المتحدة على 11 مركزا بين أفضل 25 مستشفى. كما ضمت القائمة العديد من المستشفيات الأوروبية، وقفز هذا العام معهد عموم الهند للعلوم الطبية إلى المركز الثالث، ليكون أول مؤسسة صحية خارج الولايات المتحدة. .

وشمل التصنيف الذي اعتمدت نتائجه على استطلاع آراء آلاف الممارسين الصحيين في أكثر من 30 دولة، 7 مستشفيات سعودية، وهي على الترتيب: مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، مدينة الملك سعود الطبية، مستشفى الملك خالد الجامعي، الشؤون الصحية بالحرس الوطني، ومدينة الملك فهد. المركز الطبي، ومستشفى الملك فهد الجامعي، ومدينة الملك عبد الله الطبية، وآخر مستشفيين حصلا على مراكز بين 101 و205، فيما جاءت مستشفيات سعودية أخرى ضمن أفضل 100 مستشفى على مستوى العالم.

ويعزو مراقبون الحضور اللافت للمستشفيات السعودية في التصنيفات العالمية إلى مبادرات برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية المملكة 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله له – ونتيجة للدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع من قبل القيادة الرشيدة. الصحية، وانعكاس لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، والإنجازات الطبية في العديد من المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.