تغيرات مناخية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم|تفاصيل

تغيرات مناخية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم|تفاصيل

يهتم الكثير من المصرين بمعرفة درجات الحرارة فهى أهم العناصر المناخية نظرًا لأن اختلاف درجتها يؤثر في العناصر الأخرى كالضغط الجوي والرياح والرطوبة والتكاثف وبالتالي الأمطار.

وقد رصد موقع أخبار مصر 24 درجات الحرارة اليوم الثانى من أكتوبر 2023 وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض جديد وملحوظ على كافة أنحاء البلاد ليسود من خلاله طقس مائل للحرارة غائم نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

سقوط أمطار

ويصاحبه فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية تمتد لتشمل مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناه ومناطق من القاهرة الكبرى وأقصى جنوب البلاد

سحب منخفضة

وقالت الأرصاد: كما تتكون سحب منخفضة ومتوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية صباحا، مما يساعد في تلطيف الأجواء، وحجب أشعة الشمس.

شبورة مائية

وقد اضافت الأرصاد في بيانا لها أن هناك شبورة مائية كثيفة خلال ساعات الصباح الباكر، تتركز علي طرق  القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

 
وكما صرحت الأرصاد  أن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط بين خفيفة ومعتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1 : 1,5 متر. 

وقد اوضحت أنه بالنسبة للبحر الأحمر فحركة الملاحة البحرية معتدلة والامواج تتراوح بين 1,5 : 2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023

القاهرة العظمى 30 ، الصغرى 24
العاصمة الإدارية العظمى 31 ، الصغرى 23
الإسكندرية العظمى 29 ، والصغرى 22

العلمين الجديدة العظمى 29، والصغرى 22
مطروح العظمى 28، الصغرى 21
شرم الشيخ العظمى 34، الصغرى 28

الغردقة العظمى 35،  الصغرى 27
أسيوط العظمى 33 ، الصغرى 22
سوهاج العظمى 35، الصغرى 25

قنا العظمى 38، الصغرى 26
الأقصر العظمى 40 الصغرى 26
أسوان العظمى 41، الصغرى 27

درجات الحرارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.