تنسيق الثانوية العامة 2021 |مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية

تنسيق الثانوية العامة 2021

تنسيق الثانوية العامة 2021 عقدت المجلس الاعلى للجامعات ، اليوم السبت ، اجتماعا مرحلياللمجلس ، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين سر المجلس والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. أعضاء المجلس بمقر جامعة حلوان.

وشكر المجلس جامعة حلوان وعلى رأسها رئيس الجامعة البروفيسور ماجدي نجم. استضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وقد اطلع المجلس على تقرير رؤساء الجامعات عن الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي وتشير جميع التقارير إلى إجراء الامتحانات الدورية في جميع الجامعات والمعاهد مع الالتزام التام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة. وضمان حماية جميع عناصر نظام التعليم في الجامعات ، حيث تشير هذه التقارير إلى أن الطلاب كانوا متواجدين تقريبا بنفس معدل الحضور العام في السنوات التي سبقت وباء كورونا.

وأمر وزير التعليم العالي بضرورة التزام الجامعات والمعاهد بكافة الإجراءات الاحترازية حتى نهاية الامتحان وإلزام جميع الجامعات والمعاهد بإعلان النتائج للطلاب بحلول شهر يوليو. كما شكر الوزير أعضاء هيئة التدريس والإداريين وجميع العاملين في الجامعات والمعاهد على انضباطهم والتزامهم في استكمال امتحانات المدارس والكليات واهتمامهم بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في المراكز المخصصة للجامعات ، كما تم تكليف الاستمرارية بذلك. أن أعضاء هيئة التدريس والإداريين وجميع الموظفين يمكنهم الامتناع عن التطعيم لحمايتهم. وشكر وزارة الصحة والسكان على سرعة توفير لقاحات ضد فيروس كورونا لموظفي الجامعات والمعهد.

دكتور. وشكر المجلس الأعلى للمستشفى الجامعي بقيادة حسام عبد الغفار وجميع العاملين بالمستشفى الجامعي على دورهم البارز في انتشار وباء كورونا خلال الموجات الأولى والثانية والثالثة ، مؤكداً استمرار المستشفيات الجامعية في دولة الاستعداد الدائم و التوقعات.

كما شكر المجلس الأعلى في الاجتماع اللجنة التي شكلت لترشيح رؤساء الجامعات لجهود الجامعة في الماضي ، حيث مارست اللجنة عملها بشكل قانوني وفق المعايير التفاضلية التي وضعها المجلس التشريعي دون مراعاة أي اعتبارات أخرى. ويؤيد المجلس دعمه الكامل لاستمرار عمل اللجنة ضد التدخل في اي عمل بنشر اخبار كاذبة تمس عملها ويؤكد ضرورة استخدام المجلس للقنوات الشرعية للتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر اخبار مضللة. في مجلس الوزراء لتوضيح ما ينعكس سلباً على صورة مؤسسة الدولة وضرورة التزام الجامعات بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى وهيئات اتخاذ القرار بمجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم الامتثال لتنفيذ هذه القرارات.

خلال الاجتماع ، قدم الوزير ملخصًا لنتائج زيارته الأخيرة إلى البرتغال في الفترة من 10 إلى 12 يونيو ، والتي تضمنت المشاركة في أنشطة منتدى الفضاء الأوروبي الأفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض ، مع البرتغال نوفا وجامعة كاتاليكا. العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي في البرتغال. بالإضافة إلى الاجتماع ؛ حيث تم بحث عملية تعزيز التعاون العلمي بين البلدين وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك.

أرقام جلوس الثانوية العامة 2021 |موقع الوزارة للحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة

ووافق المجلس على تنفيذ خطة شاملة من قبل رئيس الجمهورية لتنفيذ توجيهات الجامعات للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع ومنها تفعيل دور الجامعات في حل المشكلات البيئية والاجتماعية ونشر الفكر التربوي المعاصر وتحفيز أعضاء هيئة التدريس. المتعاونون معهم والطلاب في حماية البيئة.المشاركة في المجتمع في الحفاظ على النزاهة.الجامعات ، وتسويق الخدمات التي تقدمها الكليات ، وتفعيل دورها في خدمة المجتمع ، وتسويق الخريجين للعمالة ، وتنظيم مسابقات البحث الفردي والجماعي للجامعة والمعهد الطلاب وتنظيم الندوات العلمية والثقافية للطلاب ، وإتاحة الفرص للطلاب للتبادل بين المؤسسات التعليمية وتنفيذ زيارات ورحلات إلى العديد من المدن المصرية والدول الأجنبية.

أُبلغ المجلس بموافقة رئيس الوزراء على تعديل المادة 79 (تعديل) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لعام 1972 ، والتي تنص على أنه ‘للدراسة بنظام الساعات المعتمدة أو النقاط ، تمنح الدرجة العلمية. طالب جامعي ‘. مستوفياً لشروط الحصول على الحد الأدنى من الدراسات بما يتوافق مع الحد الأدنى الذي تحدده اللوائح الداخلية. تسمح هذه المراجعة التاريخية المهمة لطلاب الجامعات والمعاهد بالتخرج فور استيفاء الفترات المعتمدة المطلوبة في تخصصاتهم العلمية واستيفاء المتطلبات التي تحددها اللوائح الداخلية. العدد محدود ،

يوجه المجلس الجامعة ولجان القطاعات المعنية لاتخاذ الخطوات اللازمة لتعديل اللائحة الداخلية للخريجين والكليات في نظام الساعات المعتمدة لتنفيذ هذا التعديل الذي يقره مجلس الوزراء.

وافق المجلس على عدد من الندوات التمهيدية والتعليمية للطلاب لتعزيز سياسات التعاون والشفافية والإفصاح المالي للجامعات المصرية مع وحدة الشفافية والشراكة المجتمعية بوزارة المالية ، وإشراك المواطنين في الجهات الحكومية ، وتحسين تدريب الشباب. مستوى الخدمة الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال تنظيم برامج محاكاة لوزارة المالية.

وافق المجلس على تفعيل الشراكات بين كلية التربية بالجامعات المصرية والعديد من مدارس وزارة التربية والتعليم بهدف إقامة روابط بين الموضوعات النظرية والعملية ، وتحسين نظام التعليم ، وتحسين قدرات الوحدات التدريبية ، وتطوير المعلمين. . ‘التمكين والتعليم يدعم ممارسات التدريب والتعلم في الكلية.

استعرض المجلس تقريرا حول تطوير نظام الطلاب الدوليين في إطار مبادرة ‘الدراسة في مصر’ لجذب المزيد من الطلاب للدراسة في جميع الجامعات المصرية. وأكد المجلس على ضرورة قيام جميع الجامعات والمعاهد بتقديم امتيازات. يتماشى نظام تسجيل الطلاب الدوليين في الجامعات والمعاهد مع النظام الرقمي الجديد للإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي للطلاب الدوليين.

نتائج شهادة الاعداديةلجميع المحافظات 2021

وافق المجلس في الفترة الحالية على اتخاذ الخطوات اللازمة لتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون التنظيمي للجامعات المتعلقة بدمج كلية الثروة السمكية مع عدة جامعات مصرية ، ووقف إنشاء كليات جديدة في مجال الثروة السمكية. .

وافق المجلس على اقتراح مقدم من جامعة حلوان بإدراج ‘تعليم الوسائط الرقمية’ كفصل تحت محتوى مقرر ‘المشكلات الاجتماعية’ لطلبة الكليات بالجامعات ، والذي تم اعتماده سابقًا كشرط للتخرج من الجامعة.

ناقش المجلس في العام الدراسي 2022-222 قواعد قبول شهادات الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للقبول في الجامعات الحكومية.

وافق المجلس على تعديل القبول في الجامعات والمعاهد بنفس قواعد التعديل دون تغيير العام الدراسي للعام الدراسي 2022-2022 ووافق على إجراء اختبارات الكفاءة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية السياحة والفنادق والفنادق. التمريض: تجرى اختبارات الأهلية لجميع الكليات التي تتطلب القبول.

وافق المجلس على معادلة الشهادات الثانوية (عربية وأجنبية) للالتحاق ببعض كليات الجامعات الحكومية في العام الدراسي 2022-2222 ، والقواعد العامة لقبول الطلاب في مكتب التنسيق حيث يتم تحديد نسبة مئوية كحد أدنى لكل منهما. الشهادة. وصلت:

1- يجب أن تكون لديك رغبة في الالتحاق بكليات الطب بنسبة 95٪ على الأقل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.