جمعية “بناتي” فريق متكامل للمسئولية المجتمعية علي أرض الواقع

جمعية “بناتي” فريق متكامل للمسئولية المجتمعية علي أرض الواقع

ليس مهمًا أن تكون ملمًا بالمسؤولية الاجتماعية من حيث هي مجموعة المعارف والنظريات والأطر الحاكمة للعمل الاجتماعي، وإنما يجب أن تكون هناك العاطفة والمسئولية نحو الأخر من أجل أن نتقدم خطوة أخرى للأمام.

أول مبادئ المسؤولية الاجتماعية هو أن تكون المؤسسة مسؤولة مسؤولية تامة عن رفع الضرر الواقع على الأفراد، أو المؤسسات الأخرى، ومن هنا يبدأ عمل عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات.

جمعية بناتي

الدكتور هنا أبو الغار، مسئولة جمعية بناتى، إن المؤسسة بدأت بحلم صغير، فمشكلة الأطفال فى الشارع كانت تؤرقنا، فجاءنا تبرع من رجل أعمال معروف بالأرض والمبنى، وبدأنا فى 2009، بـ 3 أطفال، وموجودين حتى الان، ولدينا الآن 161 طفل وطفلة، منهم 40 ولد.

وتابعت خلال برنامج “حديث القاهرة”، مع خيرى رمضان، على القاهرة والناس، هناك أخصائيين نفسيين ومعهم ممرضة، يكونوا مدربين، للتعامل مع الأطفال فى الشوارع، ونحاول أن نتفاعل معهم، وكل ذلك يتم تقييمه، ولدينا إدارة خاصة بكل حالة من حالات الأطفال، وحينما يصلن إلى 21 عام، لابد أن يكون معهن عمل، ومصدر دخل، أو حينما يقترب زواجها.

 

ضحك ولعب مع الأطفال

شارك الإعلامى خيرى رمضان، أطفال وبنات مؤسسة “بناتى”، غناء احد الأناشيد المخصصة للأطفال، وذلك خلال تواجده بمؤسسة “بناتى”، المخصصة لتربية الفتيات والأطفال، المتواجدين فى الشوارع.

وقالت المدير التنفيذى لجمعية بناتى، إن المؤسسة تتبع سياسة الباب المفتوح لأننا لسنا مؤسسة عقابية، ونحاول إذا كان الفرد لا يريد الحياة فى المؤسسة، أن يعود لمنزله، فكان لدينا أب شك فى نسب ابنه، وقام بعمل تحليل dna له، وحينما اكتشف أنه ليس ابنه، أعطاه للمؤسسة، ووالد الزوجة تبناه، كذلك كان لدينا حالة طفل 3 سنوات، تتسول أمه به، وتضع له مواد مخدرة فى اللبن حتى تتمكن من التسول به، فتلقينا بلاغات بأن هذا الطفل فى حالة غير طبيعية، والآن هو معنا فى المؤسسة، ووالدته دخلت السجن.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.