رسميا .. نقل مقاليد الحكم من القاهره للعاصمة الاداريه الجديدة

رسميا .. نقل مقاليد الحكم من القاهره للعاصمة الاداريه الجديدة

كتبت : نهي محمد

قام الرئيس ‎عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر إبريل بحلف اليمين الدستورية للمرة الثالثة والأخيرة كرئيسًا لجمهورية ‎مصر العربية.

وللمرة الأولى بمجلس النواب وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المفترض أن تم الإعلان عن  تغيير الحكومة الحاليه واعلان حكومه جديده وذلك بعد تقدم الحكومة الحالية بالتقدم بإستقالتها.

إنشاء العاصمة الإدارية
وكانت مصر قد بدأت في تنفيذ العاصمة الجديدة في مارس ٢٠١٦ في شرق القاهرة بهدف تخفيف الضغط عن مدينة القاهرة و التكدس السكاني بها والتوسع العمراني بالصحراء الشرقيه .
– بافتتاح العاصمة الجديدة تنتقل مقاليد الحكم من القاهرة إلى قصر الحكم بالعاصمة الادارية الجديدة وذلك للمرة الأولى منذ أن أصبحت القاهرة عاصمة لمصر قبل 1150 عام.

وقد قام الرئيس السيسي اليوم بتفقد العاصمة الجديدة لمتابعة مستجدات تنفيذ عددا من المشروعات داخلها وتم إقامة احتفالية كبرى بداية لولايته الثالثة و اعلانا عن افتتاحها.

بدء مراسم أداء حلف اليمين الدستورية
وكانت مراسم حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى أداء اليمين الدستورية، قد بدأت صباح اليوم بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، وذلك ببدء السلام الجمهوري وتحية العلم المصري.

بينما أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: وهي «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه»، ثم تطلق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بـ تنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.