رسميًا.. وزارة الشباب والرياضة تحسم موقف مرتضى منصور


رسميًا..وزارة الشباب والرياضة تحسم موقف مرتضى منصور

كتبت: آيه حجاج✍️

أرسلت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور “أشرف صبحي” خطابًا رسميًا اليوم الإثنين ، إلى نادي الزمالك عبر مديرية الشباب بالجيزة ، لحسم موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وحيث كان قضيت محكمة النقض الأمس برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ، وتم تأييد الحكم بحبسه لمدة شهر مع الشغل والنفاذ ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وأفاد الخطاب المرسل من وزارة الشباب والرياضة إلى نادي الزمالك ، بعزل مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء من منصبه بعد تأييد حكم الحبس عليه.

كما طالبت وزارة الشباب والرياضة من نادي الزمالك في خطابها الرسمي ، بعقد اجتماع طارئ لتحديد من يتولى من أعضاء مجلس الإدارة القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة ، بهدف تيسير الأمور حتى عقد أقرب جميعة عمومية عادية تحت بند الانتخاب.

 

وجاء نص بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي:-

“الدكتور أحمد عبد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تحية طيبة وبعد، بالإشارة إلى صدور حكم نهائي وبات من محكمة النقض بحبس مرتضي محمد أحمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية”.

وبناء على رأي اللجنة القانونية لوزارة الشباب والرياضة تطبيقاً لنص المادة “٤١” من اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم “۳۳” لسنة “۲۰۱۷” على أن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية:

إذا صدر ضد العضو حكم نهائي في جناية أو جنحة مقيدة للحرية ، أو قضي بشهر إفلاسه بحكم بات مالم قد رد إليه اعتباره ، وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية وإخطار اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية.

_ولما كان ما تقدم – وكانت اللائحة الإسترشادية للأندية الرياضية سالفة الذكر قد قضت بزوال العضوية عن كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة في حال صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية وأناط بمجلس إدارة النادي إصدار قرار بذلك على أن يتم إخطار اللجنة الأولمبية والجهة الإدارية المركزية بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتسير أمور النادي لأقرب جمعية عمومية عادية على أن يدرج بها بند انتخاب.

وبناءاً عليه تمت الموافقة على تكليف مديريتكم الموقرة نحو إعمال شئونها في ضوء ما تقدم والعرض وذلك تحت إشراف قطاع الرياضة.

مرسل لسيادتكم للعلم والإحاطة والتكرم بالتوجيه نحو اتخاذ اللازم في هذا الشأن، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

وبناءً على ذلك تم أرسل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خطابًا لنادي الزمالك:-

السيد الأستاذ/المدير التنفيذي لنادي الزمالك للالعاب الرياضيه ، تحية وطيبة وبعد.

يسرني أن أهدي سيادتكم أرق تحيات مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتحياتي الشخصية لسيادتكم ، نتشرف أن نرفق لسيادتكم ما ورد إلينا من الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، بخصوص قيام مجلس الإدارة بأعمال شئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتفيذ ما جاء بكتاب وزارة الشباب والرياضة بكل دقة وافادتنا بما تم حتى يتسني لنا إتخاذ اللازم وإخطار الوزارة في هذا الشأن.

مرسل لسيادتكم للعلم والإحاطة والتكرم بالتوجيه نحو اتخاذ اللازم، تفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.