روبوتات مبتكرة لتنظيف الشواطئ في السعودية

روبوتات مبتكرة لتنظيف الشواطئ في السعودية

.. وفاء عبد السلام

كشفت شركة البحر الأحمر الدولية، عن استعانتها بربوتات مبتكرة من أجل تنظيف الشواطئ، وذلك في إطار خطتها للحفاظ على رمال الشواطئ خالية من النُفايات.
وبحسب بيان للشركة، يأتي تصميم هذا الروبوت الحديث والكهربائي بالكامل بطريقة مختلفة تمامًا، ويقوم بمهام محددة وهي التطوير من مظهر الرمال، إضافة إلى جمع النُفايات من البلاستيك وحُطام الشواطئ.

فيما يمكن للروبوت أن يُحدد العناصر الصغيرة من النُفايات حتى تلك التي تصل إلى 1سم2، فيما أنه يأتي بخاصية التحكم عن بعد، ويأتي شاملًا لخاصية التنظيف الشاملة بدون أن يترك أي أضرار في البيئة.

 

يأتي الروبوت بدرجة عالية من المرونة، بما يجعله ينتقل في جميع الأماكن بسهولة عالية، حتى ما بين المواطنين والأجسام الآخرى، التي ربما تشكل تحديًا للربوتات المماثلة الآخرى، ولكن هذا الروبوت المبتكرة يمكنه ذلك بسهولة، حيث يُغطي مساحة تصل لـ 3 آلاف متر مربع بغضون ساعة واحدة فقط.

ووفقًا لما نشرته الشركة فسوف يتم تشغيل روبوت تنظيف الشواطئ بوجهة “البحر الأحمر” في البداية، للعمل علي الحفاظ على المناظر الطبيعية البديعة للوجهة والمنتجعات ذات المستوى العالمي.

ويصنف هذا الإنجاز الكبير إلى تفاني “البحر الأحمر الدولية” في الحفاظ على جمال الشواطئ لزوارها، ويُجسّد التجانس المتناغم بين تجارب السفر الفاخرة والممارسات البيئية المستدامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.