زوج يعترض علي خلعه وينقض الحكم .. واقعة غريبه وتفاصيل أغرب ..

زوج يعترض علي خلعه وينقض الحكم .. واقعة غريبه وتفاصيل أغرب ..

 

للبدايات بهجة وان كانت زائفة  بلاشك أن التفاهم ونجاح لغة الحوار هو مفتاح السعادة بين الزوجين، فالعلاقة بينهما تبدأ قوية دافئة مليئة بالمشاعروالاحاسيس الجميلة الطيبة النبيلة ، وقد تفتر هذه العلاقة لمكدرات ومشاكل مع الوقت  لتصبح رماداً لا دفء فيه ولا ضياء، مما يجعل الشروخ تزداد والفجوات يزدها اتساعاً وتستحيل استكمال الحياة مع بعضهما مع الوقت تأزما  وقد جعل الله فى مثل هذة الحالات  للخروج منها سبيلا

وهذا السبيل متمثل فى إقبال بعض السيدات بعد استحاله العشرة مع أزواجهن إلى إقامة دعوى قضائية تطلب فيها الخلع أمام محكمة الأسرة ، ومعظمهن يكون ردهن واحد “انا متنازلة عن كل شئ من أجل حريتى”.

وفى اطار ذلك سجلت محكمة الاسرة بالقاهرة دعوى جديدة، أقامها رجل ضد زوجته يطعن فيها على الحكم الصادر بخلعه.

وقال الزوج أمام المحكمة إنه تزوج المدعية منذ عدة سنوات، واعتاد السفر خارج مصر لمباشرة أعماله، وقد اشار إلى أنه خلال فترة زواجهما وقعت بينهما مشادات كلامية وخلافات نتج عنها تركها مسكن الزوجية، وتدخل الأقارب في كل مشكلة وتنتهى بالصلح.

وقد تابع الزوج المدعى أمام محكمة الاسرة قائلا: “سافرت لمباشرة أعمالي بإحدى الدول العربية الشقيقة وفوجئت عقب عودتي بأن زوجتي المدعية أقامت ضدي دعوى خلع وحصلت على حكم من المحكمة بخلعى.

تغيير الكالون

وقد أضاف الزوج  قائلا:”توجهت إلى منزلي بعد عودتى من السفر ووجدت كالون الشقة إتغير، وطرقت على الباب أكثر من مرة حتى تفتح زوجتي الباب فلم أجدها ولم أحصل على أجابة لكل تساؤلاتى، فناديت حارس العقار  ووجهت له سؤالى  فأبلغنى بأن زوجتى  طلبت منه أن يحضر لها نجارا وغيرت كالون الشقة تركت مسكن الزوجية منذ أسبوع.

وقد أشارالزوج المدعى توجهت إلى مسكن والدتها لمعرفة سبب ما فعلته فقالتلي “مفيش حاجة تربطنا ببعض خلاص أنا خلعتك” وبسبب ذلك نشبت مشاداة كلامية بيننا  فغادرت مسكن والدتها وأنا حزين وغضبان.

وقد استكمل المدعى أمام محكمة الاسرة حديثه: “استغلت زوجتي فترة سفري للخارج وأقامتدعوى خلع ضدى وكتبت عنوانا وهمياً غير المقيم به وكان العنوان هو منزل والدتها”.

شهود واثباتات

كما قدم الزوج صورة من جواز سفره وتبين من خلال الاطلاع عليه بأن الفترة الذي كان متواجدا بها خارج البلاد هى نفس الفترة التي أقامت بها المدعية دعواها، إضافة إلى استماع المحكمة لشهود أكدوا بأنه كان غير متواجد، وأن المدعي عليها عند إقامتها دعوى الخلع دونت عنوانا غير مقيم به المدعى وقضت المحكمة ببطلان الدعوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.